مواضيع إنسانية مختلفة في أصبوحة شعرية لجمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب (نقلاً عن سانا)

دمشق-سانا

أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب أصبوحة شعرية، شارك فيها عدد من الشعراء بشعر الشطرين والتفعيلة وبمواضيع إنسانية مختلفة.

وفي قصيدته عبر الشاعر محي الدين محمد عن الهموم التي يحملها في حناياه في هذه المرحلة من العمر، وتداعت إليه الذكريات وقارن بين الواقع والماضي، وذلك بأسلوب الشطرين معتمداً البحر البسيط.

وألقى الشاعر بسام حمود قصيدة بعنوان “لحن على باب” تضمنت انعكاس قضايا إنسانية حصلت معه خلال فترة الحرب والكبرياء الذي ظل يرافقه دون التخلي عن الكرامة بأسلوب موزون.

وقرأ الشاعر مصطفى الحسون قصيدة استخدم فيها موسيقا التفعيلة عكس فيها الواقع بأسلوب اعتمد فيه على الرمز والدلالة والإيحاء، والعاطفة الوجدانية.

وجاءت قصيدة الدكتورة الشاعرة مرام النسر على موسيقا البحر الكامل، معبرة عن عاطفة صادقة وحب يسكن الروح تحركه العفوية والشوق والوفاء.

وكانت قصيدة الشاعر سليمان السلمان في مضمونها الإنساني تدل على انتقاده للواقع الذي كشف مؤخراً مدى الوجع الذي تركته المتاهات والعيوب التي يقوم بها كثيرون.

أما قصيدة الشاعرة هيلانة عطا الله فجاءت مخصصة لغزة، وما تتعرض إليه من محاولات للتخريب والقتل والدمار، مؤكدة على الثبات وضرورة التمسك بها حتى الانتصار.

الأصبوحة التي أدارها الشاعر جهاد الأحمدية مقرر جمعية الشعر عبرت عن الواقع وتضمنت نصوصا مبدعة رغم اختلاف الأشكال الشعرية.

محمد خالد الخضر

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات