“تحية لشهداء الوطن”

لا يمكن أن تمرّ مناسبة عيد الشهداء دون أن يكون للكلمة مساحة لأجلها، لذلك شهد فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب اليوم مهرجاناً أدبياً رفيعاً عنوانه “تحية لشهداء الوطن” بمشاركة باقة من المبدعين الذين تلو أشعارهم وقصصهم الخاصة بالشهادة والشهداء.

أسماء أدبية مميزة لمعت على المنبر وشاركت بنصوصها الإبداعية من شعر وقصة قصيرة وهم د.أسامة حمود وإيمان بركات وغدير اسماعيل وفارس دعدوش وفلك حصرية ومحمود حامد.

عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب فلك حصرية شاركت بقصة قصيرة عنوانها “طائر الفينيق” وأكدت خلال هذه المناسبة أن الاتحاد يحاول بذل الجهود لكي يكون الأداء في اطّرادٍ مستمر ونحو الأفضل خاصة أن للكلمة دور كبير وقد تكون قاتلة كالرصاص.

رئيس فرع دمشق للاتحاد د.إبراهيم زعرور تحدث بعد المهرجان قائلا : طُربنا بما سمعناه خصوصاً أن المناسبة لها قدسيّتها، ونحن اليوم من خلال ما نقوم به في هذه المناسبات الوطنية نحاول أن نشكّل حالة وطنية تتماهى فيها الكلمة مع الفعل المقاوم، ولهذا يعزف لحن الشهيد من الشاعر والأديب والباحث والقارىّ والعاشق…؟

أدار الجلسة د.جهاد بكفلوني عضوٍ المكتب التنفيذي في اتحاد الكتاب العرب وعبّر خلال الجلسة عن أهمية هذه المناسبة خصوصاً عند الأدباء والمبدعين.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات