مهرجان شعري في الحسكة دعماً للمقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني (نقلاً عن سانا)

الحسكة-سانا

دعم المقاومة الفلسطينية وتقدير صمود أبناء غزة كان محور القصائد الشعرية التي ألقيت في المهرجان الشعري الذي أقامه فرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية بعنوان “غضب غزة”.

القصائد الشعرية التي شارك في إلقائها كل من الشعراء منير خلف وجازية الشيخ علي وعبد السلام العبوسي وفرج الحسين ويسار الحبيب ويوسف عبد الأحد تمحورت حول بسالة رجال المقاومة الفلسطينية أصحاب القضية المقدسة، وكيف ألحقوا بجيش الاحتلال الصهيوني الخسائر الفادحة على الرغم من الدعم الغربي اللا محدود، واستخدامه سياسة الأرض المحروقة التي راح ضحيتها آلاف الشهداء، جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

الشعراء وعبر قصائدهم التي تنوعت ما بين التفعيلة وذات الشطرين أكدوا أن مصير الشعب السوري والفلسطيني واحد، فكلاهما يقارع الإرهاب وداعميه وكلاهما يخوض معركة الأمة، موقنين أن ثمن الحرية غال، وكل قطرة دم شهيد تسفك على التراب الطاهر ستزهر نصراً يدحر العدوان ويعيد للأمة العربية مجدها ومكانتها التي تستحق.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية الصفصاف أحمد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن الكلمة الملتزمة بقضايا وطنها وأمتها كانت حاضرة اليوم في المهرجان الذي عبر خلاله الشعراء بكل صدق وعنفوان وحماسة عن صوت الشعب العربي السوري المتضامن والداعم لصمود الشعب الفلسطيني ضد الإبادة الجماعية والجرائم الوحشية التي ترتكب بحقه من قبل الكيان الغاصب، داعين دول العالم إلى التدخل لإيقاف هذه الجريمة النكراء ومحاسبة المجرمين المسؤولين عنها.

ويستكمل المهرجان الشعري فعاليته يوم غد، بمشاركة كل من الشعراء علي الكعود وخلدون إبراهيم وإيفيت تانو وأحمد الحويش وعلاء حسن وراكان الحسن.

نزار حسن

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات