إعلان نتائج مسابقة الشباب لعام 2023 في مجالي القصة والشعر بفرع طرطوس لاتحاد الكتاب (نقلاً عن سانا)

طرطوس-سانا

أعلن فرع طرطوس لاتحاد الكتاب اليوم أسماء الفائزين بمسابقة الشباب لعام 2023 ضمن حفل نظمه في مقره بطرطوس، وتم خلاله توزيع شهادات تكريم وجوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وجاءت نتائج مسابقة الشباب في مجال الشعر بالمركز الأول علام صبح، والثاني ربيع درغام، والثالث لؤي خلوف، أما في مجال القصة فجاءت أولاً نانسي الصباغ وثانيا شذى خزامة، فيما جاءت ثالثا زينب وطفي.

الشاب علام صبح من الشيخ بدر الحائز على المركز الأول في مجال الشعر عن قصيدة (ندى أضلاعه تندى) تتحدث عن الإنسانية في ظل الظروف والأحداث في غزة وسورية بين أن هذه التجربة تعد دافعا للاستمرارية لإيجاد منجز ثقافي نوعي وإبراز ما يقدمه الشباب في سياق الجهود الثقافية المحلية.

وعبرت نانسي الصباغ من صافيتا الحائزة على المركز الأول في مجال القصة والتي شاركت بقصة عنوانها (عطر النجاة) عن سعادتها بحصول قصتها على المركز الأول، ما شكل حافزا لديها للاستمرار في تطوير موهبتها، مبينة أن قصتها تحكي عن طبيب نفسي يتعرض لحادث قطار ووفاة أهله فيدخل إثرها بأزمة نفسية ثم يتعرف على شابة يساعدها على التخلص من أزمتها النفسية أيضاً، وتنشأ بينهما قصة حب.

وأوضح هيثم علي عضو لجنة التحكيم أنه تم اختيار الفائزين وفق معايير تراعي أعلى درجات الدقة، واللغة، والتلوين بين الخبر والإنشاء، وغيرها، وتميزت الأعمال المقدمة بالجودة والمستوى الفني الراقي.

وأوضح منذر عيسى رئيس فرع اتحاد الكتاب بطرطوس أن الهدف من هذه المسابقات هو دعم جيل الشباب حتى يحقق طموحه ويبلغ مكانة في الأدب والثقافة، ولتسليط الضوء على نتاجاتهم، وتشجيعهم على الاستمرار في الجانب الثقافي، وإثراء المعرفة في هذه المجالات، حيث يولي اتحاد الكتاب اهتماماً كبيراً بالشباب والأنشطة الثقافية التي توسع مدارك الشباب وتغرس فيهم المفاهيم الإيجابية.

راما ضوا

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات