«ملحمة طوفان الأقصى والتمسك بثوابت المقاومة».. ندوة فكرية في كلية الآداب بجامعة حماة (نقلاً عن تشرين)

تشرين- نصار الجرف:
نظم فرع حماة لاتحاد الكتاب العرب، بالتعاون مع جامعة حماة ومؤسسة أرض الشام، ندوة فكرية بعنوان “ملحمة  طوفان الأقصى والتمسك  بثوابت المقاومة” في كلية الآداب والعلوم الإنسانية،  أكد فيها  المشاركون ضرورة  تصحيح مواقف الدول التي تعتمد في معلوماتها على تضليل الإعلام الصهيوني والغربي.
وتحدث رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة مصطفى الصمودي عن ضرورة توعية جبل الشباب ودور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تكوين الرأي العام، وضرورة تعرية الإعلام الغربي والعبري الذي يحاول تشويه الحقائق بإعطاء معلومات وصور مغلوطة عن عملية “طوفان الأقصى”.
بدوره تحدث سامي طه مدير الثقافة في حماة عن خطورة تبرير المجزرة التي ارتكبتها آلة الحرب الإسرائيلية، وأودت بحياة المئات من الأبرياء الفلسطينيين من  أهلنا في غزة، عبر حرب المصطلحات  وطمس عبارة فلسطين حرة من كل وسائل الإعلام المعادية.
من جانبه بين الدكتور فاروق اسليم، المدرس في الكلية أننا نعيش اليوم صفحات تاريخية مشرقة تسطر خلالها المقاومة الفلسطينية البطولات على طريق استرجاع فلسطين واستعادة كامل الأراضي المحتلة، مؤكداً أن الفلسطينيين استطاعوا عبر وسائل بسيطة كشف زيف القبة الحديدية، وفضح ممارسات الاحتلال وجرائمه.
وكان قبل ذلك، نفذ  طلبة كلية الآداب في جامعة حماة بمشاركة فعاليات ثقافية واجتماعية ومؤسسة أرض الشام في مقر الكلية وقفة تضامنية دعماً لغزة وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي النكراء، مؤكدين أن الدم السوري والفلسطيني واحد، وأن جرائم العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وصمة عار على جبين الإنسانية.
حيث عبر رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة أرض الشام باسم الدنيا عن الاعتزاز والفخر بالملحمة البطولية لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين استطاعوا تحقيق انتصارات، أحيت الأمل في الأمة العربية وذكرتنا بانتصارات سورية والعرب في حرب ٦ تشرين التحريرية وانتصار المقاومة في جنوب لبنان، و استطاعت عملية “طوفان الأقصى” من جديد إحياء بطولات المقاومة الفلسطينية وأن تهزم العدو الإسرائيلي وتسقط من جديد مقولة “الجيش الذي لا يقهر”.

وذكرت عميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة رود خباز أن طلبة الكلية ومدرسيها اجتمعوا اليوم للتضامن مع المقاومة الفلسطينية التي حطمت أسطورة العدو الذي لا يقهر، ولإدانة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاشم بحق المدنيين العزّل.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات