اتحاد الكتاب العرب يشارك في تكريم كتاب المستقبل المتميزين من طلبة المدارس في سلطنة عُمان

اتحاد الكتاب العرب يشارك في تكريم كتاب المستقبل المتميزين من طلبة المدارس في سلطنة عُمان

 

 

زار الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب سلطنة عُمان بصُحبةِ عددٍ من الزُّملاءِ رُؤساءِ الاتّحادات والروابط والأُسَر والأندية الثقافيّة العربيّة بدعوةٍ كريمةٍ من الجمعيّةِ العُمَانيّة للأُدَباء والكُتّاب، وعلى رأسِها الشاعرُ سعيد الصقلاوي، للمُشاركةِ في تكريمِ كُتّابِ المستقبل المُتميّزينَ مِنْ طَلَبَةِ المدارسِ في أنحاء السلطنة.
ولأنَّ السلطنةَ كانتْ دائمةَ الاعتزاز بعلاقاتها العربيّة والعالميّة القائمة على احترام الثقافات والحضارات، وعلى رغبةٍ في تطويرها، كانتْ مُبادرة الجمعيةِ بتكريم الكُتّاب العرب الذين حضَرُوا الاحتفاليةَ التي أُقِيمَتْ تحتَ رعايةِ وزيرةِ التربية والتعليم في السلطنة معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية.
تؤكّد هذه الزيارة عُمقَ العلاقاتِ التاريخيَّة بين سوريّةَ وسلطنة عُمان، وتُبرز المواقفَ المشرّفة للسلطنة تجاهَ سورية وغيرها من الأشقّاءِ العربْ.
وتقديراً لجهودهم في دعم العمل الثقافي المشترك وتعزيز التفاعل الثقافي بين المثقفين في مختلف الدول العربية، قدمت الدكتورة مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية ورئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء الشاعر سعيد الصقلاوي شهادة شكر وتقدير لكل من الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية، ولرؤساء الاتحادات والروابط والأسر العربية الذين حضروا الاحتفال.
من جانبه قام الدكتور محمد الحوراني بإهداء الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مجموعة من إصدارات اتحاد الكتاب العرب في أدب الطفل، كما قدم درع تكريم للشاعر الصقلاوي، تقديرا لجهوده في رعاية الأطفال المبدعين ودعم العمل الثقافي المشترك.
وزار وفد الأدباء جامعة السلطان قابوس ومركز الدراسات العمانية وقلعة نزوى ومتحف عمان عبر الزمان، وأكدوا ضرورة النهوض بالعمل الثقافي والمعرفي العربي ليكون قادراً على مواجهة التحديات التي تواجه الأمة.
يُذكر أن اتحاد الكتاب العرب في سورية وقع مذكرة تفاهم وتعاون ثقافي مع الجمعية العمانية للأدباء والكتاب عام ٢٠٢٢، وتتضمن المذكرة طباعة كتب مشتركة واستراتيجية للعمل الثقافي النهضوي المشترك.
كما تُذكر استضافة اتحاد الكتاب العرب في دمشق لوفد من هيئة الوثائق والمحفوظات في سلطنة عمان خلال أيار 2023، حيث عُقدت جلسة حوارية أضاء من خلالها أعضاء الوفد على الجوانب المتعلقة بتوثيق ما تقوم به الحكومة في سلطنة عمان في مختلف الميادين، والتأكيد على منهجية التوثيق ودقته، والاستعداد لتوسيع مجالات التّعاون الفكري والثّقافي والعلمي بين الهيئة والمؤسسات السورية، إضافة إلى طباعة بعض الرّسائل الجامعية التي قدّمت في جامعة دمشق، وتتحدّث عن سلطنة عمان وتاريخها.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات