إبداعات شعرية وقصصية في ملتقى العاصي الشهري (نقلاً عن العروبة)

بدعوة من فرع اتحاد الكتاب في حمص نظم ملتقى العاصي الشهري أمسية أدبية شارك فيها عدد من الشعراء والقاصين الذين اتحفونا بإبداعاتهم الشعرية والقصصية..

بدأت الأمسية الشاعرة عذاب رستم بقصيدتها (أربع وعشرون جلدة) تتحدث فيها عن الحلم الوحيد الهارب من بين يدي الفقير الباحث عن قوت يومه والقصيدة الثانية(متلازمة القطر) تبحث فيها عن قطرة ماء تسقي بها ربيع العمر تناجي الورد الذي أينع وسكب عطره على عتبات بيتها .

كما ألقت الشاعرة فاطمة الحسن مقتطفات من قصيدتين نثريتين بدأت بقصيدة “شبهة” إذ صار كل شيء  في عملية البحث عن الحب بدعة تشكو القهر والعذاب كما تبث لواعج قلبها المتعب.

الأديبة القادمة من تدمر سمية جمعة شاركت بقصيدة (الرحيل إلى الماضي) تحكي لواعج همومها وسهادها ودموعها الليلية لمفارقة الرفاق تنتابها الأشواق تمشط الشوارع والقفار والصحارى وحتى إشارات المرور بحثا وانتظارا ويضنيها الانتظار,وفي قصيدة أخرى وجدانية تبني أحلامها وتزرع الأمنيات حنينا إلى حيها القديم.. حنين مفعم بالذكريات.

واختتمت اللقاء الأديبة القاصة سكون شاهين بقصة حملت عنوان “ذكرى قبلة” تدور أحداث القصة في مشفى عام حيث أسعف إليه مجموعة من الجرحى جراء استهداف حافلتهم من قبل إرهابيين تحدث قصة حب بين الممرضة ياسمين التي تشرف على بلسمة جراح الملازم أول أحمد لتفاجأ بعدئذ بمغادرته المشفى معافى.. فيدور الزمان خمس سنوات كاملة تصور القاصة الحدث في حديقة منزل صغيرة تحت شجرة ياسمين يجلس رجل حاملا ألبوم صور ذكرياته يقلب الصور ويحدث طفلته الصغيرة عن قبوله في كلية الطيران وعن حبه الأول وصوره مع زوجته ياسمين التي توفيت مؤخرا.. نعم انه الحب في زمن الحرب…

عفاف حلاس

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات