جائزة السويداء للإبداع الأدبي في دورتها الأولى

جائزة السويداء للإبداع الأدبي في دورتها الأولى

 

إيماناً من اتحاد الكتاب العرب بأهمية التفاعل مع فعاليات المجتمع المدني لمنح المزيد من الألق للواقع الثقافي السوري ودعم الحركة الثقافية ورفدها بما يمدها بنسغ الحياة، وبحضور السيد المحافظ المهندس بسام بارسيك ورئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني والسادة أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد والمهندس أنور الحسنية رئيس مكتب الثقافة والأستاذ وليد أبوعسلي رئيس مكتب التربية في قيادة فرع الحزب و عدد من رؤساء المنظمات و الدوائر وجمهور جميل من الأدباء والكتاب والمثقفين والمهتمين، تم الإعلان عن نتائج جائزة السويداء الأدبية في دورتها الأولى لعام 2023 في حفل كبير على مسرح مديرية التربية، وذلك بالتعاون مع مدرسة الشهاب المنير الافتراضية.

ووفقاً لقرارات لجنة التحكيم المشكلة من الأساتذة د. فاروق اسليم عضو المكتب التنفيذي ود. سعد الدين كليب ود. ثائر زين الدين فاز بالمركز الأول عبد السلام العبوسي من الحسكة عن مجموعته الشعرية “بنات الرحى”، فيما نال المركز الثاني أيمن إبراهيم معروف من اللاذقية عن مجموعته الشعرية “معجم الورد.. مقام العشق”، وجاء في المركز الثالث عصام يوسف حسن من طرطوس عن مجموعته الشعرية “وجدانيات وتجليات وعد بن أدرى”.

وأشار محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك في كلمة له خلال الحفل إلى أن إطلاق هذه الجائزة يعبر عن الصورة الحضارية المشرقة للسويداء التي كانت وستبقى منبراً للثقافة والإبداع، ودعم المبدعين والمتميزين.

وفي كلمته أضاء د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب على ضرورة وأهمية المبادرات الثقافية والمسابقات الأدبية التي تنهض بالواقع الثقافي والإبداعي، مقدماً شكره للمهندس المغترب منير شرف الدين لدعمه هذه المسابقة خاصة والعمل التعليمي الخيري في السويداء عامة، ولمدرسة الشهاب المنير الافتراضية لدورها في إطلاق الجائزة والعناية بها، إضافة إلى جزيل الشكر المقدم للجنة التحكيم لنزاهتها وتفانيها في العمل ولفرع السويداء لاتحاد الكتاب العرب للدور الكبير الذي يؤديه في خدمة الثقافة ورعاية المبدعين عبر فعالياته المميزة.

وأكدت الأديبة م. وجدان أبو محمود رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء أن جائزة السويداء للإبداع الأدبي التي تقام بالتعاون مع مدرسة الشهاب المنير الافتراضية شهدت في دورتها الأولى المخصصة لأفضل مجموعة شعرية مشاركة العديد من الأعمال الرفيعة وعالية المستوى من مختلف المحافظات السورية، حيث ستكون الجائزة تقليداً سنوياً، وستنمو وتتطور في الأعوام القادمة.

وقد أشارت لجنة التحكيم إلى تنافس 43 مجموعة شعرية للفوز بجائزة المسابقة، لافتاً إلى أن عملية التحكيم جرت بكل دقة ونزاهة.

وأكدت رئيس مجلس إدارة مدرسة الشهاب المنير الافتراضية سناء الملحم حرص المدرسة على دعم المبادرات الثقافية والأدبية، وتشجيع ورعاية المبدعين والمتميزين في مختلف ميادين الفكر والإبداع.

تخلل الحفل فقرات غنائية وموسيقية قدمتها فرقة أساتذة معهد فهد بلان للموسيقا العربية،  إضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقة.

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات