اتحاد الكتاب العرب يشارك في فعاليات معرض الكتاب السوري

اتحاد الكتاب العرب يشارك في فعاليات معرض الكتاب السوري

 

تحت عنوان «نقرأ لنرتقي» انطلقت فعاليات معرض الكتاب السوري في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق، من 12 وحتى 22/10/2022.

وكعادته حرص اتحاد الكتاب العرب على المشاركة في هذه الفعالية الثقافية الهامة التي تشكل حدثاً سنوياً بارزاً على خارطة النشاطات الثقافية في سورية.

وقد عمل الاتحاد على تزويد جناحه بعدد كبير ومتنوع من الإصدارات بحسومات كبيرة، وذلك تنفيذاً لخطة طموحة يحاول اتباعها في سبيل إيصال الكتاب الورقي بسعر يراعي الظروف الاقتصادية الضاغطة ويقدم الفائدة لكل راغب بالقراءة، وإيماناً منه بأن المكان الطبيعي للكتاب هو بين أيدي القراء وليس في المستودعات.

يزور جناح الاتحاد يومياً عدد كبير من أبناء المجتمع السوري على اختلاف شرائحهم العمرية، ويعربون عن سعادتهم باقتناء  إصدارات الاتحاد التي استطاعت تحقيق معادلة الكتاب الجيد بالسعر المناسب، وقد أثبتت المبيعات الجيدة نسبياً شغف السوريين بالكتاب الورقي ورغبتهم في القراءة رغم الضغوطات التي فرضتها الحرب ورسّخها الحصار الجائر.

يشهد المعرض مشاركة أكثر من 50 دار نشر، منها 12 دار نشر متخصصة بكتب الأطفال، من خلال عناوين جديدة في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والفكرية والأدبية.

يواكب المعرض عدد من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، منها عرض ستة أفلام سينمائية من أحدث الإنتاجات السورية، وحفلان موسيقيان، وندوات فكرية وثقافية، يشارك فيها عدد من الباحثين والمفكرين والأدباء، إضافة إلى إقامة العديد من حفلات توقيع الكتب لأدباء وشعراء.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات