وفد الاتّحاد في زيارة رئيس مجمع اللّغة العربيّة

قام وفد من اتّحاد الكتّاب العرب وعلى رأسه الدكتور محمّد الحوراني رئيس الاتّحاد بزيارة الدّكتور محمود السّيّد رئيس مجمع اللغة العربيّة لتقديم التّهنئة له بحصوله على جائزة مجمّع الملك سلمان العالميّ للّغة العربية بالسّعودية في مجال تعليم لغة الضّاد وتعلّمها، وضمّ الوفد أعضاء المكتب التّفيذي: أ. توفيق أحمد نائب رئيس الاتّحاد، أ. رياض طبرة، أ. الأرقم الزعبي، د.جابر سلمان، د.فاروق اسليم، د.جهاد بكفلوني.
ودار الحديث حول دور مجْمع اللّغة العربيّة في حماية اللّغة العربيّة، وتكريس استخدام اللّغة الفصيحة في الجامعات والمعاهد التّعليميّة والمدارس،  ووقوف المجمع في وجه الدّعوات غير المقبولة لاستخدام اللّغات الأجنبيّة على حساب لساننا العربيّ المبين.
وقدّم د.  السّيّد شرحاً عن طبيعة عمل المجمع،  وحرصه على جعل لغتنا الأمّ لغة حيّة تواكب العصر،  وتجاري ما يشهده من تقدّم شامل لا سيّما في ميدان الاتّصالات وثورة المعلومات،  وضرورة التّمسّك بإرث الآباء والأجداد في وقت اكتسحت فيه العولمة كلّ شيء.
من جانبه أشاد د. الحوراني بما يقدّمه مجمع اللّغة العربية من خدمات جليلة للغتنا التي نحرص عليها حرصنا على أنفسنا معرباً عن استعداد الاتّحاد لمدّ جسور التّعاون مع المجمع بما يصبّ في مصلحة النّهوض بلغتنا العظيمة.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات