نشاطات جديدة مطروحة في اجتماع جمعية القصة والرواية…

نشاطات جديدة مطروحة في اجتماع جمعية القصة والرواية…

عقدت جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب اجتماعها الدوري الذي جاء كأول اجتماع ينعقد بعد المؤتمر السنوي للاتحاد الذي جرى بتاريخ ٢٦/٢/٢٠٢٤، أي بعد أن جَعلَ المؤتمر اجتماعات الجمعيات كل شهرين مرة بدلاً من كل شهر.

مشروعان جديدان طُرِحا من قبل الجمعية لتنشيط عملها، المشروع الأول هو “مشروع نشاط روائي”، تدعو من خلاله إلى التعاون مع الفضائية السورية وقناة دراما لندوة حوارية حول النشاط السردي الروائي والدرامي التلفزيوني في سورية وتم ترشيح أسماء بخصوصها، أما المشروع الثاني هو “مشروع مهرجان السخرية في الأدب والفن/٢”،وأن يكون برعاية اتحاد الكتاب العرب مع المؤسسة العامة للسينما، يجري الإعلان من خلاله عن مسابقة خاصة بموضوع المهرجان.

بعد عرض المشروعين قرأت القاصّة سوسن رضوان قصة قصيرة بعنوان “حدث في جنوب القلب” تناولت فيها قضية غزة، وقرأ بعدها أمين سر الجمعية غسان حورانية قصة بعنوان “قصة سفر” وهي من النوع الساخر، تلاهما بعض الآراء والتعليقات حول القصتين.

حضر وزير التربية د. محمد عامر المارديني وأبدى تعاونه في المشاريع المطروحة ومشاركته في تنفيذها وذلك بصفته عضواً في الاتحاد وداعماً للنشاطات الأدبية الثقافية، وعلى ضوء المشاريع اقترحت عضو المكتب التنفيذي فلك حصرية تقديم دعوة لكاتب الدراما يامن الحجلي إلى الندوة الحوارية المطروحة كمشروع أوّل، بناءً على نجاح نصّه الدرامي المعروض في هذا الموسم الرمضاني. وحسب رأي مقرر الجمعية عماد نداف يمكننا القول إن الاجتماع هو خطوة في طريق رسم مستقبل إبداعي أفضل لجمعية القصة والرواية.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات