مواهب أدبية واعدة في مجالات الأدب ضمن فعالية ثقافية في الحسكة (نقلاً عن سانا)

الحسكة-سانا

ضمن فعاليات الاحتفاء بيوم اللغة العربية التي تنفذها مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية تم تنظيم لقاء أدبي على خشبة مسرح ثقافي الحسكة، حفل بمواهب أدبية واعدة لعدد من الأطفال واليافعين في مجالات القصة والشعر والمقالة والإلقاء.

اللقاء الأدبي بدأ بإلقاء الطفلة جنى جميل ذات الأعوام الستة وشقيقتها وفاء ذات الأعوام الثمانية مجموعة من القصائد الفصيحة لشعراء العربية كالمتنبي وجرير والأصمعي، فيما قدمت الطفلة يمامة البكرو مجموعة قصائد من تأليفها بعنوان “قصاصات شعرية”.

فيما تطرقت الطفلتان تسنيم العلي ونغم خلف إلى فن المقالة وقدمتا مقالتين بعنوان “ثقافة الطفل العربي” و”الإعلام في اللغة”، كما قدم الطفلان محمد مشوح وعمر سلامة قصتين قصيرتين بعنوان “مهاجر بلا شراع” و”أهداب مالحة”.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد وفي تصريح لمراسل سانا أوضح أن فعاليات الاحتفاء بيوم اللغة العربية التي بدأت يوم أمس بإقامة معرض للخط العربي تستكمل اليوم بإقامة فعالية تستقطب فيها مواهب الأطفال واليافعين في مختلف صنوف الأدب، وتؤسس لجيل يرتبط بالثقافة وبنشاطاتها، وهذا ما تسعى إليه المديرية عبر تنفيذ العديد من النشاطات المخصصة لهم.

رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد الحسين أشار إلى أن الاهتمام بالأطفال ورعاية مواهبهم وتنميتها يصب في أهداف الجمعية، ونشاط اليوم يسلط الضوء على مواهب مجموعة أطفال ويافعين في مختلف صنوف الأدب، كالشعر والقصة والإلقاء والمقالة، حيث أظهر الأطفال المشاركون براعة أدبية لاقت استحسان الجمهور وتفاعله.

هذا وقام القائمون على تنفيذ الفعالية بتقديم مجموعات قصصية وأدبية منوعة للأطفال المشاركين، بهدف تشجيعهم على المضي في تنمية مواهبهم وصقلها.

نزار حسن

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات