مهرجان القصة القصيرة على مدرج كلية الاقتصاد في درعا (نقلاً عن سانا)

مهرجان القصة القصيرة على مدرج كلية الاقتصاد في درعا (نقلاً عن سانا)

في إطار خطة اتحاد الكتاب العرب لإحياء مهرجان مركزي للقصة القصيرة والشعر، وتفعيل الحركة الأدبية والثقافية بشكل عام، قدم عدد من الكتاب المشاركين والروائيين في محافظة درعا مجموعة من نتاجاتهم الأدبية في مجال القصة القصيرة على مدرج كلية الاقتصاد في درعا، بحضور عدد كبير من الشعراء والأدباء والرواة وعدد من المواهب الشابة وطلاب كلية الآداب بدرعا.

وتضمنت فعاليات المهرجان مجموعة من القصص متنوعة المواضيع الوطنية والاجتماعية والعاطفية حول قضايا تهم المتلقي وتلامس واقعه، حيث لخص القاص والكاتب رياض طبرة في قصته “رسالة إلى امرأة اسمها يسرى” أوضاع السوريين أثناء كارثة الزلزال، مبيناً دور المغتربين الذين مازال في قلوبهم حب وطنهم الذي ترجموه إلى أفعال خيّرة.

وتتناول الأديبة والقاصة نجاح إبراهيم بقصتها “عودة البلشون” فكرة الأمل في العودة إلى الأماكن التي خربتها الحرب وقتلت فيها الحياة، في حين بينت الأديبة رندة العازر في قصتها التي تحدثت عن شهر الامتحان والتحضير له دور الأهل الذي قد يكون سلبيا إبان نتيجة الامتحان، وعدم التقدير للتعب والجهد الذي بذله الطالب.

بدوره أشار الكاتب أيمن الحسن إلى أن مثل هذه الفعاليات والنشاطات لها تأثير فعال على طلاب جامعاتنا، ودور مهم في اكتشاف المواهب الموجودة عندهم، وقدم مجموعة قصص حملت عناوين “الوطن، وعن امرأة منكن، وخبز وحرب، وفيروز”.

وأوضح إبراهيم عباس رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بدرعا أهمية مهرجان القصة القصيرة في إبراز نتاج الأدباء، وتسليط الضوء عليهم للارتقاء بالواقع الثقافي في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات