من الهند إلى سورية… حبل ود لا ينقطع…

من الهند إلى سورية… حبل ود لا ينقطع…

 

زار مبنى اتحاد الكتاب العرب ظهر الخميس 4/1/2024  سفير الهند في سورية  الدكتور إرشاد أحمد ، حيث استقبله بمنتهى الحفاوة والتكريم د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي: أ. توفيق أحمد وأ. رياض طبرة وأ. فلك حصرية ود. جابر سلمان وأ. الأرقم الزعبي وأ. منير خلف ود. جهاد بكفلوني.

وبعد الترحيب بالضيف الكريم أعرب السيد رئيس الاتحاد عن اعتزازه بهذا اللقاء الذي يعكس عمق العلاقات بين الشعبين في سورية والهند، مؤكداً اهتمام الشعب السوري بالثقافة الهندية العريقة وتاريخ الهند.

كما قدم لمحة وافية عن اتحاد الكتاب العرب في الجمهورية العربية السورية وعن إصدارات الاتحاد من كتب ودوريات وعن النشاطات الثقافية والفعاليات والندوات التي يقوم بتنظيمها، وعن الدور الفاعل لعدد من أعضاء الاتحاد الذين درسوا في الهند أو زاروها وتركت لديهم أجمل الانطباعات والذكريات.

بدوره أعرب السفير الضيف عن سعادته بالتواجد في اتحاد الكتاب العرب الذي يعد منارة إبداعية ثقافية عربية، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين سياسياً واقتصادياً وعلمياً وتعليمياً، مضيئاً على وضع تعليم اللغة العربية في الجامعات الهندية، كما أكد ثقته في إمكانية تحقيق فرص تعاون متعددة ومتنوعة بين الهند وسورية في شتى المجالات.

رحب الشاعر توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد بسعادة السفير الذي يتحدث اللغة العربية بطلاقة، مؤكداً أهمية الثراء الثقافي والسياسي والديني والاجتماعي والتاريخي والعلمي الذي تحظى به الهند، فالهند مكمن لكل الطاقات الخلاقة.

مواضيع كثيرة تمت مناقشتها خلال الزيارة المُثمرة، لعل أهمها التنسيق بين الطرفين لتفعيل العلاقات الثقافية بكامل ألقها، كما وتحدث جميع أعضاء المكتب التنفيذي الذين حضروا اللقاء مقدّمين وجهات نظر ثقافية وتاريخية وفكرية وأدبية أضفت على اللقاء جوّاً دافئاً وحميمياً.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات