قصص قصيرة ونفحات شعرية في “نادي أصدقاء اتحاد الكتاب” (نقلاً عن البعث)

طرطوس- محمد محمود   

إضاءات ورؤى شعرية ونثرية وقصص قصيرة تنوعت مواضيعها، قدّمها مجموعة من الكتاب والشعراء في لقاء نادي أصدقاء اتحاد الكتاب العرب في فرع الاتحاد بطرطوس، وحضره عدد من المهتمين بالشأن الأدبي واللواء المتقاعد محمد سلمان رئيس فرع رابطة المحاربين القدماء، وقدمته الأديبة سعاد غانم.

وخلال اللقاء قدم الشاعر حسن عبد الحميد نماذج من الشعر الفصيح “سفارة الياسمين”، و”الرشد منجاة”، واختارت الشاعرة هدى شحود قصيدتين للشهيد بعنوان “الغياب” و”كنتم أزاهيري”، وقرأت الشاعرة نجاة خليل بوحاً شعرياً، أما الكاتب حسن بزاقي فقدّم قصة قصيرة “التابوت والعلم” وتلخّص محاكاة زوجة تنتظر زوجها الجندي في الجيش العربي السوري، لتكون نجواها الأخيرة حين شهادته.

وتفرّد الشاعر إسماعيل عمار بالشعر المحكي، في حين ألقى الشاعر محمود الموسية قصيدتين في الشعر الغزلي، واختتمت الشاعرة نجوى رحمون اللقاء بقصائد عدة مختلفة المضامين.

وبيّن منذر عيسى، رئيس فرع اتحاد الكتاب في طرطوس أنّ: “الفرع يعمل شكل جدّي على نشر الثقافة والمعرفة والإبداعات بين أكبر شريحة موجودة في المجتمع السوري، حيث أنشئ نادي أصدقاء الاتحاد في كل من مدينة طرطوس وصافيتا كنوعٍ من استقطاب المواهب الأدبية وتنشيط جمهور الاتحاد، كما أقمنا نادياً للشباب حقق نجاحاً كبيراً خلال السنوات المنصرمة، واستطعنا الوصول بمجموعة منهم إلى مرتبة شعراء حقيقيين شاركوا في مهرجانات عدة، كان آخرها المهرجان الشعري للشيخ صالح العلي في الشيخ بدر، بالإضافة إلى المسابقات التي تكون نقطة استقطاب للشعراء، وكان آخرها مسابقة تكريمية للشاعر نزار قباني”.

وختم عيسى بالقول: “تكون سعادتنا بالغة بتوسيع دائرة معارفنا لتشمل هذه المنتديات والمهتمين بالشعر والأدب ليكون فرع اتحاد الكتاب بيتاً لكل الفاعلين في المجال الثقافي”.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات