فعالية تجمع الأجناس الأدبية في فرع اتحاد الكتاب بطرطوس (نقلاً عن الثورة)

الثورة – طرطوس – بشرى حاج معلا:

بحضور متميز أقام فرع اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس ظهرية  أدبية اجتمعت فيها الأجناس الأدبية من خلال كتاب وشعراء وأدباء الذين قدموا أنفسهم برقي الإبداع وهدوء البحر.
الصحفية سعاد سليمان قدمت مجموعاتها القصصية بدءا من “زين الطفل المدلل..نور ونار ..ثم كتاب لا وقت للعيد” فيما تنتظر منتوجها القادم في عالم الأطفال “طبوش اللطيف” بأصالة وحرفية وبلغة مفصلة على مقاس المعنى للأعراف والمفاهيم قدمت جملها القصصية الواقعية التي تنقلت بينها ما بين جمال الطبيعة وقساوة الحياة فيما يعلو الأمل كل نهاية ..

الكاتب والشاعر ناصر هلال قدم على المنبر عدة قصائد شعرية واعتبر  أن  القصيدة هي بنت الواقع لا يجب أن تكون بها بهرجة ولا خيال وإنما تشبه الواقع الذي نعيشه والمعاناة التي سببتها الحرب ..
أخرجت كتاباته /5/دواوين شعرية ورواية واحدة ، ومسرحيتين إضافة الى مجموعة شعرية قيد التجهيز..

الكاتبة رشا النقري أكدت  أن هذه الظهرية الأدبية هي الأولى لها على منبر اتحاد الكتاب مشاركة بوجدانيات عن الحياة بشكل عام وبومضات نثرية عبرت بها عن الواقع معتبرة أن الكتابة هي مسؤولية كبيرة بالنسبة لها .. وأضافت أن هناك ديوانا جديدا سيصدر قريبا بعنوان عتمة الروح بعد صدور ديوانين شعرين “البكاء دفعة واحدة , رصاص وقيصر ..”

فيما تنقل الكاتب  مفيد عيسى احمد المتعدد المواهب ما بين الرواية والشعر والقصة سابحا في بحر النقد وواضعا بصمته في ملف التعافي الثقافي والأدبي.
حيث وضع بضعا من جمله من قصة مر عليها الزمن واصفا بها الواقع الاجتماعي بجمل وصفية معبرة وذكية تنمي الوعي والثقافة مختصرا وقائع حروب بعبارات تأخذ حقها للمعنى موجزة فهم فني لأبعاد القصة…

وفي المقابل قدمت الشاعرة سعاد محمد في إصداراتها الثلاثة بضعا من قصائدها الشعرية الغزلية بنعومة ألفاظ وجمل قصصية شعرية نقية مميزة..

عائدة ديوب رئيس فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس تحدثت عن جمال هذه الأمسية والكلمة التي تقام بين المثقفين من اتحاد الكتاب العرب واتحاد الصحفيين  اللذين لا يمكنهما الانفصال.
مضيفة أنه من الجميل أن نبحث بين الزملاء الإعلاميين المبدعين الذين لديهم زوايا مغلقة فنقوم بهذه الحوارات للإضاءة على أعمالهم وإبداعاتهم الفكرية كنوع من التكريم المعنوي وكقيمة مضافة تضيفها جمال كلمتهم وقصائدهم النثرية والأدبية …

رئيس فرع اتحاد الكتاب بطرطوس منذر عيسى لفت بقوله ..
أنه من خلال توجيهات المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب في دورته العاشرة حاولنا الاطلاع في جبهات عمل مختلفة “اتحاد شبيبة الثورة_ ومنظمة طلائع البعث” وأهم اتجاه هو مع اتحاد الصحفيين بجهة عمل واحدة ردا على الانتشار العشوائي لحالة الكتابة ..
وحاولنا الالتفاف على الهواة مع كم الملتقيات التي لابد أن تفرز نوعا مميزا ولو كان محدودا من خلال استقطاب مواهب موجودة وخاصة في نادي شباب الاتحاد فرع طرطوس مضيفا أن ذروة الأنشطة كانت في هذه الظهرية الأدبية بوجود كم الأدباء والمثقفين والإعلاميين ..
يذكر أن الظهرية الأدبية أقيمت في مقر اتحاد الكتاب في طرطوس مع تواجد عدد مميز من المثقفين والإعلاميين بحضور المهندس سمير خضر رئيس مكتب الاعداد الإعلامي والثقافي الذي عبر عن تمازج اتحاد الكتاب واتحاد الصحفيين الذي قدم مواهب ومبدعين وأدباء شعراء متميزين معتبرا التعامل معهم أمانة يجب الحفاظ عليها وتذليل اي صعاب أمام إبداعاتهم وإنتاجهم الفكري …

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات