عمل جاد لتطوير أداء فروع الاتحاد

عمل جاد لتطوير أداء فروع الاتحاد

 

في سبيل تذليل العقبات التي تعرقل عمل فروع اتحاد الكتاب العرب، قامت اللجنة المشكّلة من أعضاء المكتب التنفيذي الدكتور جهاد بكفلوني، وأ.الأرقم الزعبي، وأ.منير خلف، بزيارة ميدانية لفروع الاتحاد في حمص وحماه وحلب.

واطلعت اللجنة على واقع مبنى فرع حمص  واستثمار جزء منه (الحديقة)، وتمت مناقشة الواقع المالي للفرع، حيث تم التأكيد على ضرورة التخفيف ما أمكن من النفقات وتحقيق اكتفاء ذاتي للفرع عن طريق الاستثمار. كما أكدت اللجنة على ضرورة الاهتمام بجيل الشباب في المحافظة وإدراج  أنشطة نوعية ضمن خطة النشاط الثقافي للفرع، والاهتمام بالجانب الاجتماعي والتواصل المستمر مع أعضاء الفرع وتوسيع العمل التشاركي مع مديرية الثقافة ومديرية التربية وفرع الطلائع وجامعة البعث.

وفي فرع حماه قدمت هيئة المكتب الفرعي عرضاً للمشكلات التي تعرقل عمل الفرع، وصعوبة حضور الأعضاء إلى مقر الفرع لمتابعة الفعاليات والنشاطات التي ينظمها بحكم الواقع الاقتصادي الضاغط.

وأكدت الجنة أنها ستبذل قصارى جهدها لتأمين قطعة أرض من المحافظة لصالح اتحاد الكتاب العرب.

كما عرض رئيس فرع حلب  ما تداوله أعضاء الفرع خلال الاجتماع العام نصف السنوي وما أنجزه الفرع عبر توثيق العلاقة بسائر المعنيين بالشأن الثقافي في حلب من جمعيات أهلية مرخصة ونقابات واتحادات طلابية، كما بين أهم الإيجابيات التي تحققت مشيراً في الوقت نفسه إلى بعض الصعوبات والمطالب. وركزت اللجنة خلال اللقاء على الأهمية البالغة للتوجه إلى الشباب واستقطابهم وتنمية مواهبهم من خلال النادي الشبابي في فرع الاتحاد، وعلى ضرورة تكامل عمل الفرع عبر توجهه إلى المؤسسات الثقافية والنقابات واتحاد شبيبة الثورة واتحاد الطلبة وسائر العاملين في الحقل الثقافي، وضرورة توسيع آلية تسويق كتب الاتحاد، والتواصل مع الجهات الرسمية والخاصة للحصول على استثمارات توسع مردود الاتحاد بما يعزز دوره الثقافي والأدبي وقيامه بالأعباء الملقاة على عاتقه في تحسين الوضع المالي بما ينعكس إيجابياً على سائر أعضائه.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات