طوفان الأقصى وحرب المصطلحات

طوفان الأقصى وحرب المصطلحات

 

 

بمناسبة الذكرى الخمسين للنصر في حرب تشرين التحريرية عام 1973 دعا اتحاد الكتاب العرب وشعبة التعليم العالي في درعا ومؤسسة أرض الشام لحضور ندوة فكرية حملت عنوان “طوفان الأقصى وحرب المصطلحات.. سياسياً، تربوياً، أدبياً”، وذلك صباح الأربعاء 18/10/2023.

في محوره، أشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني إلى خطورة تبرير المجزرة التي ارتكبتها آلة الحرب الاسرائيلية، وأودت بحياة المئات من الأبرياء الفلسطينيين والحرب المجنونة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على أهلنا في غزة عبر حرب المصطلحات من قبيل منع الكوفية والعلم الفلسطيني وطمس عبارة فلسطين حرة من كل وسائل الإعلام المعادية.

كما أكد على مواجهة حرب المصطلحات، وتزييف أكاذيب الإعلام الغربي وتعرية المؤسسات التي تدعي حقوق الإنسان عبر توعية أطفالنا وشبابنا والحفاظ على الانتماء والهوية الوطنية بمختلف السبل، وصولاً إلى جيل قادر على كسر الاحتلال وتحرير الأراضي المحتلة.

بدوره بين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في درعا أ.حسين الرفاعي أننا نعيش اليوم صفحات تاريخية مشرقة تسطر خلالها المقاومة الفلسطينية البطولات على طريق استرجاع فلسطين واستعادة كامل الأراضي المحتلة، مؤكداً أن الفلسطينيين استطاعوا عبر وسائل بسيطة كشف زيف القبة الحديدية، وفضح ممارسات الاحتلال وجرائمه.

الدكتور معمر الهوارنة أمين شعبة التعليم العالي تناول في محوره دور الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تكوين الرأي العام، وضرورة تعرية الإعلام الغربي والعبري الذي يحاول تشويه الحقائق بإعطاء معلومات وصور مغلوطة عن عملية طوفان الأقصى.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات