“سورية بين الانفراجات السياسية والضغوطات الاقتصادية”

“سورية بين الانفراجات السياسية والضغوط الاقتصادية”

 

بحضور د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد، وفي جلسة حوارية تحت عنوان “سورية بين الانفراجات السياسية والضغوطات الاقتصادية” استضاف اتحاد الكتاب العرب الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب (سابقاً) الأستاذ سميح خريس، وذلك ظهر الثلاثاء 18/7/2023.

استهل اللقاء بترحيب الأستاذ الأرقم الزعبي عضو المكتب التنفيذي الذي أدار الفعالية بالضيف الكريم وبالسادة الحضور، لا سيما أعضاء الوفد الفلسطيني الذي يزور الاتحاد والذي ضم أ. مراد السوداني الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين وأ. رشاد أبو شاور وأ. عبد الفتاح ادريس وأ. وسام الشويكي وأ. جهاد القواسمي ود. مفيد عرقوب وأ. ناصر الشيوخي.

بدوره شكر الأستاذ سميح خريس اتحاد الكتاب العرب على استضافته للقاء أهل القلم السيال والفكر المستنير والحس القومي والعروبي، مؤكداً أن سورية حملت هم الحق العربي لذلك جيشوا ضدها كافة صور الإرهاب، لكنها بقيت صامدة بمؤسساتها وجيشها وشعبها وقيادتها، فتم تحريك آلة الحرب الاقتصادية والمالية ضدها من خلال قانون قيصر الذي هو وليد رغبة الإدارة الأمريكية ولا يملك صفة شرعية أو قانونية.

كما قدم عرضاً موجزاً للانفراجات السياسية التي تعيشها سورية حالياً وتقاربها مع بعض الدول العربية، مشيراً إلى أن عودة سورية إلى الجامعة العربية يعيد إلى الجامعة ألقها وعبقها القومي، فسورية كانت على مدى تاريخها سنداً للعرب وللقضية الفلسطينية، مشدداً  على أن المشروع الصهيوأمريكي فشل وهزم في سورية آخر القلاع الصامدة في مواجهة المخططات الغربية والصهيونية.

حضر الجلسة عدد من الكتاب والمثقفين والإعلاميين والسياسيين من بينهم الأساتذة جورج جبور وخالد العبود وعيد الدرويش وابراهيم زعرور وهيلانة عطاالله ومحمد الطاهر وحسن حميد وعبد الله الشاهر وحسين عمر حمادة وسمير أبو صالح ومحمد الحفري وتركي حسن ومنير الرفاعي، وقد شكلت مداخلات السادة الحضور إضافة أثرت الجلسة وأغنتها.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات