سعادة سفير البرازيل في ضيافة اتحاد الكتاب العرب

سعادة سفير البرازيل في ضيافة اتحاد الكتاب العرب

 

زار مبنى اتحاد الكتاب العرب ظهر الخميس 1/2/2024  سفير البرازيل في سورية  السيد أندريه سانتوس، حيث استقبله بمنتهى الحفاوة والتكريم د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي

وبعد الترحيب بالضيف الكريم أعرب السيد رئيس الاتحاد عن اعتزازه بهذا اللقاء الذي يعكس عمق العلاقات بين الشعبين في سورية والبرازيل، مؤكداً ضرورة تفعيل العمل الثقافي بين الجانبين السوري والبرازيلي وطباعة كتب وترجمتها إلى لغتي البلدين.

كما قدم لمحة وافية عن اتحاد الكتاب العرب في الجمهورية العربية السورية وعن إصدارات الاتحاد من كتب ودوريات وعن النشاطات الثقافية والفعاليات والندوات التي يقوم بتنظيمها.

بدوره أعرب السفير الضيف عن سعادته بالتواجد في اتحاد الكتاب العرب الذي يعد منارة إبداعية ثقافية عريقة، مؤكداً أن هذه الزيارة هي الأولى لتأسيس عمل ثقافي وأدبي وفكري مشترك بين البرازيل وسورية، لافتاً إلى ضرورة توضيح زيف الدعايات السلبية التي يشيعها بعضهم بسبب طبيعة الحرب على سورية، والتصدي للدعايات السيئة التي تُشاع بهدف تضليل الرأي العام للشعوب، وكشف الحقيقة الإيجابية التي يتحلى بها السوريون.

كما اقترح إقامة ندوة عن الأدب في سورية في جامعات البرازيل، و المباشرة بالتبادل الثقافي والنشر والترجمة.

مواضيع كثيرة تمت مناقشتها خلال الزيارة المُثمرة، لعل أهمها التنسيق بين الطرفين لتفعيل العلاقات الثقافية بكامل ألقها، كما وتحدث جميع أعضاء المكتب التنفيذي الذين حضروا اللقاء مقدّمين وجهات نظر ثقافية وتاريخية وفكرية وأدبية أضفت على اللقاء جوّاً دافئاً وحميمياً.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات