حفل توزيع جوائز مسابقة جمعية الرواق الثقافية

حفل توزيع جوائز مسابقة جمعية الرواق الثقافية

الموسم الأول 2023

 

استضاف اتحاد الكتاب العرب في قاعة المحاضرات ظهر الأربعاء 28/2/2024 فعاليات حفل توزيع جوائز مسابقة جمعية الرواق الثقافية- الموسم الأول 2023.

وفي كلمة له أعرب د. محمد الحوراني عن سعادته بقيام الاتحاد بتقييم المواد المُشاركة في المسابقة من خلال لجنة التحكيم التي ضمت السادة أعضاء المكتب التنفيذي توفيق أحمد ورياض طبرة وفلك حصرية ود. جابر سلمان والأرقم الزعبي و منير خلف، فقد بذلك هذه اللجنة جهوداً كبيرة في تقييم المواد الواردة التزاماً وتشجيعاً للمواهب.

كما أكد اهتمام اتحاد الكتاب العرب برعاية المواهب الأدبية الشابة ورغبته في بذل كل جهد ممكن للارتقاء بالمشهد الثقافي، ورفد هذا المشهد بجيل مثقف من الأطفال والشباب المبدعين، فعندما نُحسن تثقيف وتوعية وبناء أجيالنا الشابة فإننا نحسن صناعة المستقبل.

كما أضاء على دور الاتحاد في احتضان عدد من الجمعيات والأندية الثقافية على مستوى الجغرافية السورية مادامت جادة في الارتقاء بالعمل الثقافي والفني والإبداعي والوطني.

بدوره قدّم د. عبد القادر الحكيم ‏رئيس مجلس إدارة جمعية الرواق الثقافية شكره لاتحاد الكتاب العرب الذي يُعدّ صرحاً شامخاً من صروح الوطن، مقدماً نبذة عن نشأة ومراحل تطور جمعية الرواق في يبرود وأهدافها وطموحاتها.‏

وقدّم باسم الجمعية درع تكريم للدكتور محمد الحوراني رئيس الاتحاد ومنحه عضوية الشرف فيها إضافة إلى أعضاء الشرف الجدد وهم السادة أعضاء لجنة تحكيم الجائزة والآنسة أسمى الحوراني أمينة سر الجائزة.

اختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات من مختلف المحافظات السورية في مجالات الخاطرة والقصة القصيرة والشعر والزجل.

هي تظاهرة مميزة أبرزت قدرة اتحاد الكتاب العرب وفعاليته في التشبيك والتفاعل مع مختلف الهيئات والفعاليات الأهلية الناشطة في العمل الثقافي، وخطوة من مسار طويل أخذ الاتحاد على عاتقه أن يسلكه لرعاية المواهب الشابة والواعدة التي تشكل نسغ حياة يرفد الخارطة السورية بالأمل بمستقبل أجمل.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات