حفل إطلاق مجلة “فيحاء”

حفل إطلاق مجلة “فيحاء”

 

بحضور الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد، وفي حفل جميل جمع الأدباء والمثقفين والإعلاميين بمجموعة كبيرة من الأطفال المُبدعين، أطلق الاتحاد مجلة “فيحاء” التي انضمت مؤخراً إلى قائمة دورياته، كدورية تعنى بثقافة الطفل.

وأشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني إلى أن مجلة “فيحاء” هي متابعة لمسيرة دوريات الأطفال السابقة في اتحاد الكتاب العرب، وستسعى إلى رعاية مواهبهم ودعمها، مؤكداً تصميم الاتحاد على الاهتمام بالأطفال مستقبل الوطن.

وعبر الشاعر توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد عن سعادته بهذا النشاط اللافت الذي يحتضن الطفولة ومواهب الأطفال وأحلامهم، حيث اتسعت دائرة المشاركين في “فيحاء” لتشمل مختلف المحافظات السورية.

كما أعرب عن اعتزازه  بالمساهمات التي قدمها الأطفال في الفعالية سواء كانت مكتوبة أو شفهية حول الطفولة والوطن والإنسان، وهي إبداعات صادقة يُشار إليها بالبنان، ويُشكر اتحاد الكتاب العرب على تقديمه الدعم  لهذه البراعم التي يرى فيها مستقبل الوطن وفرحته في زمن كثُرت فيه الصعوبات. وما الابتسامات الحقيقية الصادقة التي ارتسمت على وجوه آباء وأمهات هؤلاء البراعم كما يرتسم الندى على وجه الأعشاب في الحدائق الجميلة إلا دليل على نجاح الاتحاد في التواصل مع مختلف شرائح المجتمع السوري، وإيمانه بأن إبداعات الأطفال يجب أن تُقدم بالشكل اللائق والراقي.

وفي كلمته عبر أ. منير خلف عضو المكتب التنفيذي رئيس تحرير المجلة عن اعتزازه بإطلاق هذه المجلة التي التصق اسمها بدمشق الشام وجمالها ومحبة الأطفال لها، مشيراً إلى أن المجلة تهدف إلى تنمية علاقة الصغار بوطنهم ومحبتهم للإنسانية وقيمهم الأخلاقية ورعاية مواهبهم.

وأكدت مقررة جمعية أدب الأطفال في الاتحاد أ. لينا الزيبق  أن ما ستقوم به المجلة يعد سابقة جديدة في ثقافة الطفل، وستراعي ما يكتبه الأطفال ليكونوا رمزاً ثقافياً في حال امتلاكهم المقدرة والموهبة الإبداعية.

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات