تحيّة لرواد الإعلام بالسلمية.. في أيام الربيع الثقافية (نقلاً عن البعث)

حماة- يارا ونوس

أقام نادي أصدقاء اتحاد الكتّاب العرب فرع حماة نشاطاً نوعياً يستضيفه المركز الثقافي بالسلمية وذلك بالتعاون مع اتحاد الصحفيين بحماة.

بداية الافتتاح قدمت فقرات تنوعت بين الثقافة والإعلام وامتزجت بالفن والغناء تمّ عرضها في اليوم الأول، وأوضح نصار الجرف من فرع حماة لاتحاد الصحفيين أنّ هذا النشاط إعلامي ثقافيّ في آنٍ واحد، يتمّ من خلاله تقديم فقرات منوّعة للتعريف بإعلاميّي سلمية الكبار والمعاصرين العاملين في الصحف وتسليط الضوء عليهم.

وفي السياق نفسه أمين سر فرع اتحاد الصحفيين بحماة الإعلامي محمد خبازي بيّن أن هذا النشاط باكورة تعاون بين اتحاد الصحفيين ونادي أصدقاء اتحاد الكتّاب العرب والمركز الثقافي القائم في المدينة العريقة بمفكريها وأدبائها، بهدف التعاون وتوطيد التعارف وتسليط الضوء بين اتحاد الصحفيين كونه يضمّ عدداً كبيراً من الصحفيين الذين يعملون في عدة مؤسسات إعلامية وتسليط الضوء عليهم، وتقديم سرديات عن حياتهم الشخصية والمهنية ودورهم الكبير في إثراء الصحافة السورية ليس فقط على مستوى محافظة وإنما في كل مكان يعملون به حتى في خارج سورية.

وأشار في حديثه إلى أقدم مجلة ثقافية فكرية في سورية وهي “مجلة الغدير” لمؤسسها مصطفى غالب، وتمّ اختيارها حسب قوله لأنها من المجلات الأساسية التي احتفت بإبداعات كبار الكتّاب المحليين والعرب مع طرح أسماء لامعة على مستوى المنطقة.

من جهته مهتدي غالب مدير نادي أصدقاء اتحاد الكتّاب العرب أوضح أن هذا النشاط تشاركي تمّ تأطيره ضمن حراك ثقافي جاء كعبارة عن تحية لإعلاميي سلمية لأنهم هم من يواكبون نشاطاتها الثقافية المختلفة، وهم الجنود المجهولون في كلّ مهمة، لافتاً إلى دور النادي في تنشيط المواهب ومشاركتهم في هذا النشاط لتقديم فقرات ثقافية، وبالتالي دعوة لكلّ من يرغب بالمشاركة لإبراز موهبته الكامنة.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات