“المشروع الصهيوني”… إلى أين؟

“المشروع الصهيوني”… إلى أين؟

أقيمت في اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مركز اللغات والترجمة في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين فعاليات ندوة بحثية تحت عنوان “المشروع الصهيوني”… إلى أين؟، وذلك ظهر الأحد 18/6/2023 .
وخلال فعاليات الندوة التي حظيت بحضور رسمي وشعبي واسع، أكد مدير مركز الدراسات والترجمة في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الحاج أبو جهاد طلعت، على ما يعيشه الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم من أزمة داخلية توحي بانهياره، وقد تفضي لحرب أهلية وانقسامه الى دولة “للحريديم” في القدس ودولة “للاشكناز” في “تل أبيب”.
واستعرض أبو جهاد الخط البياني لصعود وهبوط الظاهرة الصهيونية في فلسطين، انطلاقاً من المؤتمر الصهيوني في مدينة بازل السويسرية عام 1897، إلى حرب تشرين التحريرية، مروراً بالانتفاضتين الأولى والثانية وبروز العمليات الاستشهادية، وحرب تموز 2006, وحروبه في أعوام 2008, 2012, 2014 مع قطاع غزة، وصولاً إلى معارك سيف القدس, وحدة الساحات، وثأر الأحرار، التي أسقطت خلالها حركة الجهاد، العقيدة القتالية عند جنوده، ما أدى لانخفاض الدافعية لخوض الحروب.
كما أكد د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب عن سعادته بأن يحتضن مبنى الاتحاد هذه الفعالية التي تعني الشيء الكثير لكل شريف ينتصر للقضية الفلسطينية، مؤكداً فشل المشروع الصهيوني المجرم ومحاولات تغييب هذه القضية عن وجدان أبناء الأمة، وفشل محاولات التطبيع مع هذا الاحتلال المتوحش.


حضر الندوة وأدار فعالياتها الباحث د. سمير أبو صالح، وشارك في المداخلات د. طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة والسفير اليمني في دمشق د. عبد الله صبري والقائم بأعمال السفارة الإيرانية بدمشق وأ. خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي والسيد أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي القيادة العامة والسيد كمال الحصان عضو المكتب السياسي تنظيم الصاعقة واللواء الدكتور الباحث حسن أحمد حسن والعميد الباحث تركي الحسن والباحث والأكاديمي د. ابراهيم علوش والباحث الأستاذ ابراهيم أبو الليل والعميد محمد البديري والعميد نزار ديوب والباحث أبو علي حسن والمستشار رشيد موعد والباحث والأكاديمي د. جورج جبور والباحث والأستاذ الجامعي د. سليم بركات والأستاذة الجامعية د. نجلاء الخضراء ود. غسان السهلي والباحثة سمر عيسى، وغيرهم.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات