الفنان عباس النوري في جلسة حوارية في فرع دمشق

 

بحضور الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب، وضمن فعالية أربعاء الكاتب السوري استضاف فرع دمشق للاتحاد في حوار مفتوح الفنان العربي السوري عباس النوري ظهر الأربعاء 31 آب في مقر الفرع.

وقد عبر الفنان عباس النوري عن سعادته بهذه المشاركة ولقاء جمهور كبير من الشباب والأدباء والمثقفين في حوار مفتوح، ثم تحدث عن تجربته الفنية وعن رأيه في المشهد الدرامي السوري والعربي والعلاقة بين الدراما والنص  فالعمل الدرامي قائم على عمود أساسي هو القصة، وما الدراما إلا الشكل الأكثر جاذبية وتأثيراً وتثقيفاً للقصة.

كما تطرق خلال الحوار إلى تاريخ سورية الثري والغني والمتنوع الثقافات، وإلى دور الإعلام ودور وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن الجرأة ليست هي من يصنع النجاح، فالنجاح يصنعه الصدق والتعامل الموضوعي مع الواقع بقراءة جريئة توازي وتواكب منظور العقل.

اختتمت الفعالية بحوارات تفاعل فيها الحضور الكثيف مع الفنان عباس النوري الذي اتسمت إجاباته ومداخلاته بالشفافية وتقبل النقد مادام مثمراً، وقد أعد هذا الفعالية وقدمها الأستاذ ملهم الصالح وأشرف عليها الدكتور ابراهيم زعرور رئيس فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.

يأتي هذا اللقاء انطلاقاً من رغبة اتحاد الكتاب العرب في جسر الهوة بين الإعلام والثقافة وإبراز الدور الريادي الحقيقي الإيجابي الذي يلعبه الفنان الممثل، حيث يسعى الاتحاد لإثبات حضوره الفعال والمثمر في مختلف أنشطة الحياة والمجتمع.

تجربة أربعاء الكاتب السوري ستمضي في مسيرتها كل شهر من خلال استضافة فنان أو كاتب أو مبدع سوري في حوار حول القضايا المتعلقة بعمله أو فكره أو ثقافته.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات