السفير الجزائري في ضيافة اتحاد الكتاب العرب

السفير الجزائري في ضيافة اتحاد الكتاب العرب

 

زار مبنى اتحاد الكتاب العرب ظهر الأربعاء 11/10/2023  سفير الجزائر  بدمشق أ. كمال بوشامة ، حيث استقبله بالحفاوة والتكريم د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي: أ. توفيق أحمد وأ. رياض طبرة ود. جهاد بكفلوني وأ. فلك حصرية ود. جابر سلمان وأ. منير خلف.

وبعد الترحيب بالضيف الكريم أعرب السيد رئيس الاتحاد عن شكره للجزائر على دعمها صمود سورية وصمود الشعب الفلسطيني الذي يسطر أروع ملاحم الانتصار على العدو الصهيوني في معارك “طوفان الأقصى”،  في الوقت الذي تناسى فيه معظم العرب المأساة الإنسانية في البلدين والتي تتجاوز الوصف أو الاحتمال.

كما قدم لمحة وافية عن اتحاد الكتاب العرب في الجمهورية العربية السورية وعن إصدارات الاتحاد من كتب ودوريات وعن النشاطات الثقافية والفعاليات والندوات التي يقوم بتنظيمها، وعن الدور الفاعل لأهم الشخصيات الجزائرية التي شكلت نقاطاً مضيئة في تاريخ سورية والمنطقة..

بدوره أعرب السفير الضيف عن سعادته بالتواجد في اتحاد الكتاب العرب الذي يعد منارة إبداعية ثقافية عربية، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين ومواقفهما المُنتصرة للقضايا العادلة، ورفضهما لما يسمى “التطبيع”، مشدداً على دور الثقافة المحوري في جمع أبناء الأمة العربية.

مواضيع كثيرة تمت مناقشتها خلال الزيارة المُثمرة، لعل أهمها التنسيق بين الطرفين لعقد ندوات مشتركة وإصدار كتب وأعداد خاصة في الدوريات الصادرة عن الاتحاد، على اعتبار أن الكلمة تجمع ولا تُفرق، وهي القادرة على تشكيل قواسم مشتركة حقيقية بين أبناء الوطن العربي الكبير.

كما وتحدث جميع أعضاء المكتب التنفيذي الذين حضروا اللقاء مقدّمين وجهات نظر ثقافية وتاريخية وفكرية وأدبية أضفت على اللقاء جوّاً دافئاً وحميمياً.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات