التضامن العربي والعالمي مع الشعب العربي الفلسطيني… في اتحاد الكتاب العرب

بحضور رسمي وشعبي وديبلوماسي وإعلامي كبير، احتضن مبنى اتحاد الكتاب العرب بالمزة ظهر الاثنين 30/10/2023 ندوة حوارية حملت عنوان “التضامن العربي والعالمي مع الشعب العربي الفلسطيني- الواقع والمأمول) شارك فيها  سعادة سفير تونس في دمشق أ. محمد المهذبي  وسعادة سفير جنوب إفريقيا في دمشق د. باري فيليب غيلدر وسعادة سفير الجزائر في دمشق د. كمال بوشامة.

في بداية الفعالية رحب د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب بالضيوف والمشاركين والحضور الذين غصّت بهم قاعة المحاضرات في مبنى الاتحاد، مؤكداً أن هذا الجمع الكريم يعبّر عن الاستنكار والرفض للحرب الإرهابية التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في ظل صمت رسمي عربي مريع، ومساعدات غير مسبوقة للكيان المجرم من حلفائه في الغرب والشرق وكثير من دول العالم التي خرست ألسنتها عن التنديد بحرب الإبادة التي يتعرض لها أطفال فلسطين ونساؤها، أو طرد سفراء الكيان المجرم وإغلاق سفاراته في الدول العربية والإسلامية، أو تلك التي تدعي حرصها على حقوق الإنسان والانحياز إلى القضايا العادلة.

أكد المشاركون في الندوة دعمهم للشعب العربي الفلسطيني الذي يشن عليه العدوان الصهيوني حرباً على البراءة والطفولة الفلسطينية، حرباً على الأمهات الفلسطينيات اللواتي أنجبن المناضلين الرافضين للذل والمهانة التي يحاول المحتل المجرم فرضها عليهم.

كما أكدوا أن غزّة التي تحولّت بيوتها ومشافيها إلى مقابر جماعية امتلأت بجثامين شهداء سقطوا على يد برابرة العصر ووحوش الكابوس الإسرائيلي، وقُطعت عنها سُبل الحياة دون رحمة، تستنهض همة كل إنسان ما زال يملك ضميراً حياً يرفض الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الصابر والصامد.

شدد المشاركون على ثبات موقفهم الداعم لصمود أهل فلسطين ولعملية “طوفان الأقصى” التي أصابت أسطورة “إسرائيل” الأمنية والعسكرية والاستخبارية في مقتل، وفضحت هشاشة الكيان الغاصب المجرم الذي لا يعرف إلا انتهاك المُحرّمات وارتكاب الفظائع والمجازر.

رافق فعاليات الندوة توجيه نداء اتحاد الكتاب العرب في سورية إلى الأدباء والكتاب والمنظمات الحقوقية والبعثات الديبلوماسية في العالم، والذي يتضمن مناشدة بضرورة التضامن وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق في غزة والضفة الغربية، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لحملة إبادة جماعية في غزة وحملات قتل ممنهجة في الضفة الغربية.

وقد دعا النداء الذي أصدره الاتحاد باللغتين العربية والإنكليزية إلى وقف العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية فوراً، وفتح المعابر لإدخال الغذاء والماء والدواء والوقود إلى غزة دون تأخير، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم، حكام “إسرائيل”، إلى العدالة الدولية.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات