الباحث الاسترالي الدكتور “تيم أندرسون” في ضيافة اتحاد الكتاب العرب

الباحث الاسترالي الدكتور “تيم أندرسون” في ضيافة اتحاد الكتاب العرب

 

في حوار مفتوح حضره جمهور واسع من الأدباء والمثقفين والدبلوماسيين والإعلاميين والمهتمين، استضاف اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع دار دلمون الجديدة، الباحث الاسترالي الدكتور تيم أندرسون، حيث عُقدت الجلسة التي غصّت خلالها قاعة المحاضرات في الاتحاد بالحضور تحت عنوان “فلسطين والمنطقة بعد انتفاضة المقاومة في غزة”.

افتتح الجلسة وأدار فعالياتها الدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب مقدماً صورة وافية عن  الضيف الكريم وتماهيه مع العدالة السورية والشعب العربي المقاوم، وكتابته عن مواجهة سورية للإرهاب من خلال كتابه “الحرب القذرة على سورية”  الذي صدر عام 2016، وانحيازه إلى القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر واحتلال، ما جعله يتعرض لعقوبات كثيرة نتيجة لمواقفه.

أكد الباحث الضيف أن القضية الفلسطينية قضية كل الشرفاء والأحرار في العالم، مشيراً إلى أهمية دور سورية في دعم المقاومة ومواجهة الكيان الصهيوني والإرهاب، لافتاً إلى القيمة الكبرى في سورية للجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء الذين كانوا سبباً في بقاء سورية وثباتها على مواقفها، كاشفاً أهمية دور المقاومة وصحافتها لإظهار حقيقة ما يحدث حالياً.

وأشار أندرسون في كتابه بعنوان “غرب آسيا ما بعد واشنطن” إلى أهمية دور الكتاب في كشف الحقائق التي تظهر مواجهة الاحتلال والإرهاب، ودور الدول الداعمة له، مسلطاً الضوء على أحداث كثيرة في المنطقة وصلت إلى غرب آسيا، وما يجري في فلسطين وما يقوم به محور المقاومة من مواجهات، إضافة إلى دور أمريكا في دعم هذه الأحداث واحتلال فلسطين.

ورأى الباحث الأسترالي في كتابه الصادر عن دار دلمون الجديدة أن عملية طوفان الأقصى هي التي فرضت التفاوض على الكيان الصهيوني، وكشفت حقيقة العدو الإسرائيلي ودور أمريكا في دعمه، وتهجير الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى ضرورة تعزيز دور الإعلام في كشف ما يجري على الساحة الفلسطينية.

وحسب أندرسون فإنه لا بد من تفكيك الدولة العنصرية الصهيونية وفق ما ورد في قرارات الأمم المتحدة لعودة الشعب الفلسطيني إلى دولته فلسطين وعاصمتها القدس.

بدورها أشارت مديرة دار دلمون الجديدة عفراء هدبا إلى أهمية هذا الكتاب باعتباره يلخص تاريخ القضية الفلسطينية، ونضال الشعب السوري والفلسطيني، مبينة أن ما جمعها بالمؤلف هو تشابه المواقف التي أصدرتها دار دلمون في كتب متعددة.

اختتم اللقاء الذي ترجمته الدكتورة إيزابيلا زيدان مترجمة الكتاب بتوقيع الكتاب الذي يشكل مساهمة في غاية الأهمية في دعم الشعب الفلسطيني، صاحب الحق والأرض.

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات