الانتخابات الرئاسية القادمة.. استحقاق دستوري وطني

شهدت قاعة اجتماعات اتحاد الكتاب العرب بدمشق ظهر الثلاثاء 11/5/2021 ندوة تدور في فلك الانتخابات الرئاسية المقبلة، شارك فيها د. جابر سلمان ود. علي دياب وأدار فعالياتها د. أكرم الشلي مقرر جمعية البحوث والدراسات.

وسلط د. علي دياب الضوء على أن هذه الانتخابات كاستحقاق دستوري تمثل أبهى تجليات القرار السيادي الوطني العروبي لسورية، لا سيما وأن هذا الاستحقاق سيتم في الموعد الذي حدد له رغم الظروف الصعبة التي يعيشها مواطننا، مما يحافظ على هيبة الدولة وهيبة مؤسساتها، ويعد تجاوزاً للمحنة التي نعيشها في ظل حصار اقتصادي خانق ووضع اقتصادي سيء، وهذا يحتاج إلى دعم الحلفاء ولاسيما الأصدقاء الروس. مشدداً على أن ما نأمله من هذا الاستحقاق الوطني هو مكافحة الفساد والضرب بيد من حديد لوضع حد لمعاناة أبناء شعبنا في ظل جشع من يتلاعب ويتاجر بقوته.

بدوره أشار د. جابر سلمان إلى مقومات الإدارة الناجحة في أدائها، والعمل بأسس النجاح يسهم في بناء سورية المستقبل.. سورية الحرة الأبية القوية المستقلة التي لا مكان فيها للإرهاب والتطرف، ولا مكان فها للعملاء والخونة. مشيراً إلى أن المواطن السوري سيمارس حقه في انتخاب من يمثله في المرحلة المقبلة وهذا قمة التصدي لإسقاط المخططات المعادية لسورية، وسيتجلى هذا الصمود في المشاركة الشعبية الواسعة داخل وخارج القطر في هذا الاستحقاق الوطني، فالشعب السوري سيكون المفصل الأساسي في صياغة تاريخه الحديث عبر انتخاب من يقود الوطن، ويتكامل هذا الشكل من الصمود مع صمود الجيش العربي السوري وبطولاته وتضحياته في سبيل الدفاع عن أرض الوطن وسيادته وكرامته.

عدد القراءات : 2583

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات