افتتاح معرض الكتاب الدائم لاتحاد الكتّاب العرب ضمن المؤتمر العلمي بكلية الآداب…

افتتاح معرض الكتاب الدائم لاتحاد الكتّاب العرب ضمن المؤتمر العلمي بكلية الآداب

معرِض يتضمن ما يقارب ألف عنوان من صنوف المعرفة الإبداعية بين الشعر والقصص والروايات والدراسات والبحوث وأدب الأطفال، يفتَتِحه اتحاد الكتاب العرب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدمشق ليسهّل وصول الكتاب إلى الطلاب بأسعار مجانية وشبه مجانية.

يجري هذا الإطلاق ضمن المؤتمر العلمي الثاني لجامعة دمشق تحت عنوان “العلاقة بين العلوم تأثراً وتأثيراً”، الذي يرعاه رئيس جامعة دمشق أ.د محمد أسامة الجبان بالتشارك مع اتحاد المؤرخين العرب والاتحاد العام للحرفيين ومؤسسة القدس الدولية وبالتأكيد بمشاركة اتحاد الكتاب العرب أيضاً.

ألقى نائب رئيس الاتحاد الأديب توفيق أحمد أثناء المشاركة كلمته التي عبّر فيها عن حرص اتحاد الكتاب العرب على اللغة العربية التي تجمع بين العلوم، وأهمية العناية بها إيماناً بأنها الوعاء الذي يستوعب العلوم ويمدّ لها آفاقاً فسيحة، ما ينعكس على الكِتاب الذي يقدّمه الاتحاد بكل حرص للطلاب الذين يحتاجون الكتاب بهذا الشكل.

بهذه المناسبة يقول رئيس اتحاد المؤرخين العرب محمود شاكر القادم من بغداد لمكتبنا الإعلامي إنه لطالما كان اتحاد الكتاب العرب في سورية السبّاق في تكوين التلاقح الفكري وتنميته بشكل واسع من خلال معارضه ومشاركاته الدائمة في المؤامرات، فإنَّ: أهم ما يميز الكتاب السوري بمختلف مسمياته وتنوع مصادره أنّه ملاذ عامٌ لكل الباحثين العرب.

يذكر لنا عميد كلية الآداب أ. د عدنان مسلّم أن هذا النشاط يعقد بمناسبة احتفالات شعبنا بعيد الجلاء، ودخول جامعة دمشق بمئويتها الثانية، وتعتبر الجامعة أن هذا المعرض الدائم هو هدية ثمينة من اتحاد الكتاب العرب،وقيمة علمية وفكرية وثقافية واجتماعية مضافة لنا ولطلابنا، خصوصاَ أنها تقدّم الكتاب بسعر زهيد جداً يلقى الرغبة والقبول من الطلاب، وهم كجامعة يعتبرون أن هذا المعرض أصبح جزءاً أساسياً من كليتهم وسيحافظون عليه.

حضر الافتتاح أعضاء المكتب التنفيذي الأدباء الأرقم الزعبي وفلك حصرية وجهاد بكفلوني، وإن المؤتمر مستمر حتى يوم الخميس وسيتضمن العديد من الجلسات العلمية البحثية التي تخدم المعرفة الإنسانية، بينما معرض الكتاب دائم ضمن كلية الآداب ليستفيد جميع الطلاب من كتبه المتنوعة.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات