احتفاء بعيد الجيش في فرعي حمص وطرطوس

احتفاء بعيد الجيش في فرعي حمص وطرطوس

 

في يوم عيد  رجال “الوطن والشرف والإخلاص”، احتفى فرع اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين في حمص بعيد الجيش العربي السوري من خلال مهرجان أدبي في مقر الفرع.

استُهلّ المهرجان بترحيب الأديبة أميمة ابراهيم رئيسة فرع حمص بالحضور وبالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

قصص وقصائد وشهادات عن أروع صور البطولة و الوفاء والتضحية والإيثار قدمها القاص والإعلامي عبد الحكيم مرزوق والشاعرة غادة اليوسف والأديب والقاص د. نزيه بدور والشاعرة والصحفية ميمونة العلي واللواء المتقاعد الشاعر محمد حسن العلي.

عكس المهرجان الذي قدم له الشاعر العميد حسن كتوب عمق اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن ورجالات الجيش العرب السوري الذين سيجوا سورية بأجسادهم وأرواحهم.

وفي فرع طرطوس أقيمت احتفالية بهذه المناسبة الغالية على قلوب السوريين ألقى خلالها اللواء المتقاعد علي أحمد محاضرة عن تاريخ ونشأة الجيش العربي السوري، ودوره في محاربة “إسرائيل” ومحاربة الفكر التكفيري في الوقت الراهن، واجتثاث الإرهاب من جذوره ونشر الأمن والأمان في ربوع سورية.

كما قدم الشاعر محيي الدين محمد مجموعة من النصوص الشعرية النابضة ببطولات جنود الجيش العربي السوري واستبسالهم في الدفاع عن أرض الوطن .

بدوره أكد أ. منذر عيسى رئيس فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب أننا في هذا اليوم الأغر نستذكر التضحيات الجسام والبطولات العظام التي سطرها أبطال الجيش العربي السوري، ومن واجبنا مشاركة الجيش في عيده وتأكيد الاستمرار بالوقوف إلى جانبه وتقدير تضحياته.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات