قراءات في كتاب “حتى لاح الظل”… في فرع طرطوس

قراءات في كتاب “حتى لاح الظل”… في فرع طرطوس

 

ضمن خطة النشاط الثقافي لفرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب قدم الشاعر صالح سلمان عضو اتحاد الكتاب العرب و د. محمد علي عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب- جامعة طرطوس قراءة في  كتاب “حتى لاح الظل” للشاعرة ليندا ابراهيم، وذلك ظهر الأحد 24/3/2024 في مقر الفرع بطرطوس.

 

أضاء الشاعر صالح سلمان على تجربة الشاعرة ليندا ابراهيم منذ بداياتها وتطور هذه التجربة وصولاً إلى كتاب “حتى لاح الظل” الذي تشمل قصائده موضوعات متعددة ومتنوعة حضر فيها الوطن والشهداء والأدب والأم والهموم الاجتماعية، واحتفت بالشعر والمحبة والشوق والوجدانيات، فاستحضرت التراث ووظفته بما يناسب الحال القائمة، مقدماً نماذج من قصائدها، مستعرضاً مواطن الإبداع فيها من وجهة نظره كشاعر وأديب.

كما قدم د. محمد علي ورقة نقدية بعنوان “النمذجة الفنية في شعر ليندا ابراهيم” تحدث فيها عن تداعيات التجربة التي تستتر خلف نماذج فنية للأنثى، حاملة معها مواقف الشاعرة ومحاولتها استيعاب الواقع الإنساني ليغدو النموذج الفني معادلاً موضوعياً ينبض بمحمولاته النفسية والاجتماعية والسياسية.

وبعد قراءة الشاعرة لعدد من نصوصها دار حوار جميل مُثمر وتفاعلي مع السادة الحضور، لا سيما فيما يخص  مجموعة “حتى لاح الظل” التي تضم مختارات شعرية للشاعرة بتقديم للدكتور راتب سكر.

يذكر أن للأديبة ليندا ابراهيم سبعة إصدارات شعرية وإصدار سردي ومشاركة  في جزأي المشروع الوطني لتوثيق بطولات الشعب والجيش في سورية (حكايات أثيرة).

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات