تكريم الفائزين بجائزة “نزار قباني” في فرع طرطوس

إيماناً من اتحاد الكتاب العرب بأهمية دعم المواهب الشابة وتشجيعها لمنح المزيد من الألق للواقع الثقافي السوري ودعم الحركة الثقافية ورفدها بما يمدها بنسغ الحياة، وفي فعالية حضرها عدد كبير من الأدباء والمثقفين والإعلاميين والمهتمين مساء الثلاثاء 23/4/2024، أعلن فرع طرطوس لاتحاد الكتاب العرب أسماء الفائزين بجائزة نزار قباني التي أبصرت النور بدعم من الدكتور جميل بدران المغترب السوري في كندا.

ووفقاً لقرارات لجنة التحكيم جاء في المركز الأول يزن ريا طالب الأدب العربي وفي المركز الثاني لؤي خلوف طالب في السنة التحضيرية وعضو في النادي الشبابي لفرع اتحاد الكتاب بطرطوس، أما المركز الثالث فكان من نصيب علي الصالح، والمراكز من الرابع  حتى السادس كانت بالترتيب لكل من  محمد نزار حسن – علوة غالي – ليال حمد.

وقد أكد رئيس فرع طرطوس أ. منذر عيسى إلى تنافس 21 شاباً وشابة للفوز بجائزة المسابقة، لافتاً إلى أن عملية التحكيم جرت بكل دقة ونزاهة بإشراف ثلاثة شعراء من أعضاء اتحاد الكتاب العرب، وقد حاولت اللجنة تناول كل مشاركة كحالة إبداعية خاصة لها ذائقتها الفنية وحساسيتها، لأن المشاركات تعكس ما يجول في خاطر ووجدان شريحة الشباب وتعبر عن آمالهم وأحلامهم وطموحاتهم ورغبتهم في بناء الوطن وإضافة المزيد من الألق على فسيفسائه الأدبية والثقافية.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات