الرسام الصغير قصة طويلة للأطفال للأديبة أميمة إبراهيم (نقلاً عن سانا)

دمشق-سانا

الرسام الصغير، قصة طويلة للأطفال للأديبة أميمة إبراهيم، تهدف إلى تعليم الأطفال قوة الإرادة وتنمية مواهبهم، والتخلص من الخجل والحرج في عرض مايصلون إليه من إبداع.

وفي القصة تسلط الأديبة إبراهيم الضوء على إيجابيات الأسرة المتحابة والتي تسعى إلى العلم من خلال نصيحة الأخت لأخيها، كي يجلس في حديقة البيت ويرسم مايراه من جماليات، ستصل إلى الإبداع عندما يصمم على رسمها.

وتكشف الأديبة إبراهيم من خلال الطفل بطل القصة أشكال الحيوانات الجميلة والبيئة والطبيعة، من خلال رسمه الشمس والغيم، والسماء والخروف والتمساح، ليخلق بيئة وعالما قريبين إلى قلبه وقلوب المتلقين في المجتمع.

وانتقت الأديبة إبراهيم بعض الحيوانات المهمة ليرسمها الطفل، وليشكلها مع جماليات الألوان والطبيعة، ولا سيما المفيد منها كالحصان والأرنب وعلاقتهما بالطبيعة والفضاء، وظل الطموح من مقومات القصة، لأن الطفل الذي أدهش أباه عندما شاهده يرسم، كان يسعى ليدهش معلمته التي أثنت عليه وفرحت به، وبشرته بأنه سيكون فنانا مهما في المستقبل.

قصة الأديبة إبراهيم، رسم لوحة غلافها وحركة أحداثها الفنان قحطان الطلاع وأخرجتها حنان الباني لتناسب الأطفال في مطلع مرحلة التعليم الأساسي.

 

محمد خالد الخضر

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات