نقلاً عن الوحدة: بهدف الارتقاء بالواقع الأدبي في اللاذقية… جولة لرئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية

 

 

زار الدكتور محمد الحوراني، رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية ، محافظة اللاذقية في اليومين الماضيين ، وحضر بعض الفعاليات والنشاطات برفقة د.محمد بصل، رئيس فرع الاتحاد في المحافظة، كان أبرزها عرضاً مسرحياً لفرقة الاتحاد المسرحية (عالم مفعم بالجنون) بحضور شخصيات حزبية وثقافية واجتماعية وجمهور كبير.

كما التقى صبيحة اليوم الثاني مع أعضاء الاتحاد في المحافظة لمدة قاربت الساعتين لمناقشة القضايا التي تعنى بشؤونهم والواقع الأدبي العام في المحافظة ..

 

حول هذا اللقاء تحدث د. الحوراني قائلاً: في الحقيقة يجب أن يكون هذا اللقاء دورياً ليطلع فيه رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي على هموم وشجون أعضاء الاتحاد، وما السلبيات بشكل أساسي حتى نتمكن من تلافيها ومحاولات تطوير العمل الثقافي والارتقاء بالواقع الأدبي، لقد سررت بلقائي مع الأحبة في اللاذقية تعلمت الكثير من وجودي بينهم ،كذلك الأمر في جولاتي ببقية المحافظات … وآمل أننا معاً سنسعى لخلق واقع أفضل فيما يتعلق بهذه المؤسسة الثقافية والفكرية.

بدوره أعرب د.محمد بصل عن سعادته بشفافية الطروحات التي قدمها الأعضاء في اللقاء، والصدق والموضوعية في الرد من قبل رئيس الاتحاد،حيث طرح الأعضاء، كما قال، مجمل القضايا التي تهمهم من مشكلات وطموحات وتطلعات.

 

وأشاد د. بصل بالقفزة النوعية التي يشهدها الاتحاد على مستوى سورية كلها، حيث نرى توسيع آفاق التعاون مع الوزارات الأخرى كالتربية والتعليم والثقافة وغيرها. كما أن اهتمام رئاسة الاتحاد بالأعضاء الذين يعانون من ظروف إنسانية أو اجتماعية أو صحية، يلقى صدى طيباً عند الجميع ويؤثر إيجاباً على الجو العام لأن الإكرام الحقيقي للمبدع يكون في حياته.

وانتهى اللقاء الذي امتد قرابة الساعتين في جو من الود والتفاؤل بأن الكاتب سيظل قادراً على تأدية دوره الفعال في الحياة كصاحب رسالة إنسانية وفكرية وجمالية.

نور نديم عمران (الوحدة)

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات