من تونس إلى دمشق… حبل ود لا ينقطع…

من تونس إلى دمشق… حبل ود لا ينقطع…

 

زار مبنى اتحاد الكتاب العرب ظهر الأربعاء 2/8/2023  سفير الجمهورية التونسية بدمشق أ. محمد المهذبي والملحق الثقافي في السفارة أ. مجدي الظاهري، حيث استقبلهما بمنتهى الحفاوة والتكريم د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب والسادة أعضاء المكتب التنفيذي: أ. توفيق أحمد وأ. رياض طبرة وأ. فلك حصرية وأ. الأرقم الزعبي وأ. منير خلف.

وبعد الترحيب بالضيفين أعرب السيد رئيس الاتحاد عن شكره لتونس على دعمها صمود سورية في مناسبات كثيرة كان آخرها استضافة سورية في معرض تونس الدولي للكتاب وتنظيم اليوم الثقافي السوري على هامش فعالياته، كما أعرب عن امتنانه للشعب التونسي الذي استقبل السوريين المشاركين في هذه التظاهرة بترحيب كبير يعكس عمق الأخوة بين الشعبين الشقيقين.

كما قدم لمحة وافية عن اتحاد الكتاب العرب في الجمهورية العربية السورية وعن إصدارات الاتحاد من كتب ودوريات وعن النشاطات الثقافية والفعاليات والندوات التي يقوم بتنظيمها، وعن الدور الفاعل لعدد من أعضاء الاتحاد من التونسيين.

بدوره أعرب السفير الضيف عن سعادته بالتواجد في اتحاد الكتاب العرب الذي يعد منارة إبداعية ثقافية عربية، مؤكداً عمق العلاقات بين البلدين ومواقفهما المُنتصرة للقضايا العادلة، ورفضهما لما يسمى “التطبيع”، مؤكداً أن دعاة التطبيع في تونس ليس لهم موطئ قدم أو حاضنة شعبية، ومشدداً على دور الثقافة المحوري في جمع أبناء الأمة العربية.

مواضيع كثيرة تمت مناقشتها خلال الزيارة المُثمرة، لعل أهمها التنسيق بين الطرفين لتنظيم فعالية بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب تشرين التحريرية بمشاركة أشقاء عرب، باعتبارها رمزاً للتضامن العربي، ونشر ملف عن الأدب التونسي في مجلة الموقف الأدبي الصادرة عن الاتحاد، ودراسة إمكانية تنظيم جائزة للقصيدة العربية الملحنة.

كما وتحدث جميع أعضاء المكتب التنفيذي الذين حضروا اللقاء مقدّمين وجهات نظر ثقافية وتاريخية وفكرية وأدبية أضفت على اللقاء جوّاً دافئاً وحميمياً.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات