في اليوم العالمي للكتاب ..١٥٠ عنواناً بأسعار شبه مجانية وحسومات وصلت إلى ٦٠ % .. (نقلاً عن صحيفة الجماهير)

الجماهير – أسماء خيرو

احتفاء باليوم العالمي للكتاب افتتح اتحاد الكتاب العرب فرع حلب بالتعاون مع مديرية الثقافة معرضاً للكتاب تضمن ١٥٠ عنوانا بمضامين مختلفة وبأسعار شبه مجانية وحسومات وصلت إلى ٦٠ % وذلك في صالة تشرين في السبيل ..
وبين جابر الساجور مدير ثقافة حلب بأن إقامة المعارض التي تشجع على اقتناء الكتاب بأسعار شبه مجانية وتشجيعية ماهي إلا دليل على اهتمام الحكومة ومنظمة اتحاد الكتاب العرب لدعم استمرارية طباعة الكتاب كونه الموثق والحافظ لجذور وحضارة وعراقة الأمة العربية..
وبدوره أشار أحمد زياد محبك رئيس اتحاد الكتاب العرب فرع حلب بأن المعرض أقيم احتفاءً باليوم العالمي للكتاب ويتضمن ما يقارب/ ال١٥٠ /عنواناً ما بين روايات وقصص قصيرة ودراسات في الشعر والقصة والرواية والمسرح أي يشمل كل جوانب الإبداع الأدبي، مبينا بأن المعرض مستمر حتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء ، وأن الكتب التي صدرت قبل عام/ ٢٠١٥/ تباع بسعر / ٢٠٠ ليرة سورية/ فيما الكتب التي صدرت بعد عام/ ٢٠١٥/ تباع ب حسم يصل إلى ٦٠ % وذلك بهدف تحفيز وتشجيع الطلبة والمهتمين بالعودة إلى اقتناء الكتاب الورقي .

 

ولفتت ناديا ديري منسقة المعرض إلى أن المعرض يتضمن منشورات اتحاد الكتاب العرب ودراسات أدبيه اختصاص الأدب العربي إضافة للروايات وقصص تناسب جميع الأعمار ،ومعظم الكتب الموجودة المعرض أسعارها ٢٠٠ ليرة سورية فيما الكتب التي عليها حسم ٦٠ % أسعارها مختلفة تتراوح مابين ١٢٠٠ / و١٤٠٠ و٢٤٠٠ ليرة سورية / من بينها مجلدات القرن العشرين بسعر ٣ آلاف ليرة سورية..
وشهد المعرض في يومه الأول إقبالا جيدا من قبل الطلبة وعدد من المهتمين..
إذ أوضح مجد الصاري رئيس الجمعية الفلكية في حلب بأن المعرض خطوة جيدة جداً تميز بالتنوع والأسعار المغرية والعناوين المختلفة والدراسات القيمة .
ووافقته الرأي الطالبة ياسمين التي كانت تبحث عن الروايات والقصص الطويلة نوعا ما لاقتنائها ..
فيما الزائر براء محمد بين أن المعرض بادرة جيدة وخاصة أنه أتاح له التعرف على كتاب وأدباء جدد واقتناء كتبهم بأسعار رمزية، لافتا إلى أنه كان يرغب أن يجد كتبا لكتاب وأدباء عالميين..
وأشادت الشابة ملك بالمعرض منوهة بالأسعار التشجيعية وبتنوع المضامين .

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات