فعالية أدبية في يوم الشباب الثقافي السوري الثاني على مسرح كلية التربية بالقنيطرة (نقلاً عن تشرين)

تشرين – ممدوح عوض:
 
أقيمت اليوم على مسرح كلية التربية الرابعة في القنيطرة، الفعالية الأدبية والفنية بمناسبة يوم الشباب الثقافي السوري الثاني، حضرها محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران، وخلال كلمته في افتتاح الفعالية أكد المحافظ على مضي أبناء الجولان في التشبث بأرضهم وترابهم وفي إعادة بناء الوطن الذي عانى من الإرهاب والتدمير والظلام، وأننا في سورية سائرون على الدرب في تحرير كل تراب الوطن من العدو الصهيوني وعصاباته الإرهابية بالتزامن مع رعاية المواهب الشبابية وتشجيعها على التفوق والنجاح.
من جهته رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني أشار في كلمته إلى أهمية الشباب ورعاية مواهبهم وتوجيهها بالطريق الصحيح، مشدداً على أن الشباب هم أمل ومستقبل الأمة الشباب المثقف الواعي والمؤمن بقضايا الأمة.
الدكتورة شيراز العلي رئيس فرع جامعة دمشق في القنيطرة أكدت على أهمية ورعاية الشباب ومواهبهم واحتضانها وإعطائها الاهتمام اللازم وخاصة ( مجموعة مئة كاتب وكاتب ) وأن إقامة الفعالية اليوم ما هو إلا دليل على رعايتهم واحتضانهم في معاقل الإشعاع والعلم في الجامعات السورية .
جود الدمشقي رئيس ومؤسس مجموعة مئة كاتب وكاتب، قدم لمحة مختصرة عن نشاطات وفعاليات المجموعة للعام المنصرم، مبيناً أن شبابنا شباب واع ومبدع ومدرك لقضاياه رغم كل الظروف الصعبة التي يعيشها وتعترضه في حياته.
وتضمنت الفعالية فقرات شعرية وقصصية، بينما قدمت فرقة جبا الفنية لطلائع البعث عرضاً فنياً وغنائياً، كما ألقت مجموعة مئة كاتب وكاتب بعض القصائد القصيرة ورافق الفعالية افتتاح معرض الكتاب من منشورات اتحاد الكتاب العرب بأسعار تشجيعية.
قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات