“شيرين” الشهيدة نجمة في سماء “الثقافة والمقاومة”

 

أقام فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام احتفالية ثقافية تحت عنوان “الثقافة و المقاومة”، تزامناً مع ارتقاء روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة شهيدة فلسطين، وذلك ظهر الاربعاء 18/5/2022 في مقر الفرع.

شارك في الندوة أ. رياض طبرة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد وأ. رافع الساعدي (الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين) وأ. سلوى عباس (رئيس القسم الثقافي في جريدة البعث) وأ. باسل الدنيا (رئيس أمناء مؤسسة أرض الشام) وأ. ياسر المصري (أمين سر قوى التحالف الفلسطيني) والشيخ محمد العمري (رئيس لجنة المصالحة الوطنية/ المنطقة الجنوبية).

وخلال الاحتفالية ألقى أ. منير خلف عضو المكتب التنفيذي نصاً من وحي المناسبة حمل عنوان ” شيرينيَّة الفداء “، إضافة لنص للأستاذة إيمان الحوراني.

دارت محاور الندوة حول محور المقاومة ودور المؤسسات الثقافية في رفض التطبيع  وتمكين محور المقاومة ومشروعه الذي امتلك القدرة على فرض معادلات جديدة على طريق النصر والتحرير.

ما كانت شيرين أبو عاقلة غائبة عن مجريات الاحتفالية، فهي ابنة كل بيت فلسطيني وكل بيت سوري وعربي شريف، فحضرت كما عرفناها، الصحفية الإنسانة وأيقونة الإعلام الفلسطيني وفارسة الكلمة المقاومة الرافضة للذل والخنوع.

وشيرين تنضم اليوم إلى قافلة من الشهداء الأبرار القديسين الذين دافعوا عن ذرات تراب سورية، وسوّروا حدودها بدمائهم لينيروا بأرواحهم التي ارتقت بشرف وكرامة وإباء قادمات الأيام.

وخلال الاحتفالية تمّ تكريم عدد من الكتاب والباحثين من أعضاء اتحاد الكتاب العرب وهم: د. ناديا خوست وأ. علي المزعل، وأ. سليمان السلمان وأ. توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب ود. ابراهيم زعرور رئيس فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات