زيارة رئيس اتحاد الكتاب العرب وأعضاء المكتب التنفيذي لوزارة الثقافة

استقبلت السيدة وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح أعضاء المكتب التنفيذي الجديد لاتحاد الكتاب العرب  برئاسة الدكتور محمد الحوراني وذلك ظهر يوم الثلاثاء ١٦/٢/٢٠٢١.

وناقشت معهم خطة العمل الثقافية والخطط الاستثمارية للاتحاد، وضرورة إجراء دراسة قانونية للعقود والمدد الزمنية لها والجدوى الاقتصادية للاستثمارات

.

وشددت على الاهتمام أكثر بالاصدارات والدوريات الخاصة بالاتحاد ووضع معايير للنشر، والتواصل مع جميع الكتاب، والابتعاد عن التجاذبات، ليعود الاتحاد رافعاً للثقافة بكل أشكالها.

واستمعت إلى ملاحظاتهم وحاجاتهم لتسّهيل عملهم وتطوير الأداء الثقافي، كما وعدت بتذليل ما يمكن من العقبات، واستعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم للاتحاد.

من جانبه شكر د. الحوراني السيدة الوزيرة على ما تقدمه وزارة الثقافة من دعم مادي ومعنوي لاتحاد الكتاب العرب لإنجاحه في الاضطلاع بالمهمة التي ينهض بها في نشر النتاج الثقافي والفكري لأبناء الوطن، مؤكداً التشاركية بين الوزارة والاتحاد اللذين يجمعهما همّ واحد يتمثل في النهوض بالثقافة التي تبقى حاجة قصوى ملحّة لا تقلّ أهمية عن الحاجات المادية للإنسان.

وتألف الوفد من رئيس الاتحاد الدكتور محمد الحوراني، و الشاعر توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد، والباحث الأرقم الزعبي، والشاعر منير الخلف، والأديبة فلك حصرية، والأديب رياض طبرة، والدكتور جابر سلمان.

عدد القراءات : 3320

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات