رئيس الاتحاد ينفي تجميد عضوية سورية في المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

 نفى رئيس اتحاد الكتاب العرب الأستاذ الدكتور نضال الصالح من الجزائر ما تناقلته صحفية” الشروق” عن تجميد عضوية اتحاد الكتاب العرب في سورية في المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أو عن مقترح في جدول أعمال المؤتمر المنعقد في الجزائر. وقال: إنّ ما ورد في الصحيفة أضغاث أحلام، ورغبات شائهة للقوى الظلامية، وإنّ الشاعر حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، أكد هذا، في اتصال هاتفي، لسفير سورية في الجزائر، كما أكد أن الأمانة العامة للاتحاد العام تعتزم عقد اجتماعها ما بعد القادم في دمشق.

وأضاف رئيس الاتحاد قائلاً: اتحاد الكتاب العرب في سورية عضو مؤسس في الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وما يتردّد على لسان من يسمون أنفسهم “معارضة” في هذا المجال أشبه بحلم إبليس في الجنة

! وفي تصريح لسانا قال الدكتور الصالح: إن اتحادنا متن في أي كيان ثقافي عربي، ولا يمكن للهوامش أن تنال من المتن. سورية انتصرت في معاركها ضد الإرهاب، وتنتصر في معاركها ضد الكلمة الشائهة، والزائفة، والمنحازة للزيف. وبدوره نفى الدكتور نور الدين طيبي،نائب رئيس اتحاد الكتاب الجزائريين، ما نسبته الصحيفة إليه جملة وتفصيلاً وقال إن ما جاء في الصحيفة محض افتراء وكذب.

عدد القراءات : 8566

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات