تنمية الإبداع عند الأطفال والناشئة.. في فرع القنيطرة

تنمية الإبداع عند الأطفال والناشئة.. في فرع القنيطرة

 

 

دعا فرع القنيطرة لاتحاد الكتاب العرب ظهر الخميس 8/6/2023 لحضور ندوة حوارية تفاعلية بعنوان “تنمية الإبداع عند الأطفال والناشئة”، بمشاركة أ. لينا الزيبق الكاتبة للأطفال والناشئة وأ. نعمت حمودي مدربة مهارات التفكير ومؤلفة برنامج الذاكرة الذهبية وأ. حسام وهب رسام الكاريكاتور وقصص الأطفال.

أدار الندوة  د. جمال أبو سمرة رئيس فرع القنيطرة، وشارك فيها أ. منير خلف عضو المكتب التنفيذي، حيث تألق جمهور رائع من الأطفال خلال فعاليات الندوة التي تشكل خطوة من مشروع اتحاد الكتاب العرب في التواصل مع جيل الأطفال والشباب واكتشاف مواهبهم الإبداعية وتقديمها بالشكل اللائق.

حاول المشاركون في الندوة تقديم أفكارهم حول محركات تنمية الإبداع ومهارات التفكير بطريقة بسيطة لاقت استحساناً كبيراً لدى الأطفال الذين تفاعلوا مع الفقرات والأسئلة بشكل مميز، وأبدوا إعجابهم بالعرض البصري الذي رافق الندوة لا سيما الفيلم القصير المتعلق بالذاكرة الذهبية.

قدمت الندوة جملة من الرؤى والطروحات الجديدة التي تركت أثرها العميق لدى الأطفال، وقد طُرحت بأسلوب يحترم ذكاء الطفل ورغبته في التعلم والاستكشاف والاستزادة، بعيداً عن الوعظ والقوالب الجامدة المُنفّرة، وقد سخّر المشاركون خبراتهم وتجربتهم الطويلة في التعامل مع الأطفال في سبيل تقديم صورة جديدة  للحوار التفاعلي البناء المثمر.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات