باقة من الأجناس الأدبية والقصص القصيرة في لقاء أدبي بفرع اتحاد الكتاب بطرطوس (نقلاً عن سانا)

طرطوس-سانا

ضم اللقاء الأدبي الذي أقيم اليوم في صالة فرع اتحاد الكتاب بطرطوس بالتعاون مع فرع اتحاد الصحفيين باقة متنوعة من الأجناس الأدبية والقصص القصيرة بمشاركة ثقافية من أدباء وإعلاميين وشعراء.

استهلت اللقاء الشاعرة سعاد محمد عضو اتحاد الكتاب العرب عبر نصين وجدانيين ضمنتهما مشاعر عاطفية وإنسانية بعنوان (مقترح وهدنة) ونص (عازف الكمان) الذي يصف تأثير موسيقا الكمان وعازفها على روح المستمع.

وألقى الكاتب مفيد عيسى أحمد قصة قصيرة بعنوان (مر عليه الزمن) تناولت تداعيات الحرب وتحكي قصة جريح حرب بترت ساقاه يرتدي زي دب ويبيع البوالين للأطفال، ويعيش قصة حب لفتاة يقابلها في الحديقة دون أن تعرفه ثم تنتهي القصة نهاية حزينة بإنهاء البطل قصة حبه حرصاً منه على حبيبته.

واعتمدت الكاتبة والصحفية رشا النقري في النصوص التي شاركت بها أسلوباً قصصياً مشوقاً عبر توثيق الأحداث في محيطها الاجتماعي فروت حكايا المدن التي شرد أهلها ودمرت بيوتها جراء الإرهاب كحكاية حمص التي روتها على لسان البطلة في قصة سمر إضافة إلى مشاركتها بأولى قصصها التي تحدثت فيها عن ليلى التي أومت بوشاحها الأحمر للذئب تحت عنوان (ليلى تبحث عن الذئب في الغابة) حملتها الكاتبة مشاعرها وأفكارها عن الحياة والحرب.

وجاءت مشاركة الشاعر والصحفي ناصر هلال عبر مجموعة نصوص شعرية ستطبع قريباً تحمل روح الواقع في طياتها مبتعداً عن الخيال والبهجة الزائدة حملت عناوين (أسئلة وبعض الأسئلة) و (أغنية).

الأديبة سعاد سليمان من فرع الصحفيين شاركت عبر ثلاث فقرات من كتابها الأول للكبار (نور ونار).

منذر عيسى رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس لفت إلى أهمية التعاون المتبادل في النشاطات الثقافية والذي يهدف الى الاطلاع خارج إطار العمل التقليدي عبر مشاركة جهات مختلفة تعمل بالشأن الفكري والأدبي، مشيراً إلى القواسم المشتركة بين اتحاد الصحفيين واتحاد الكتاب.

وأكدت عايدة ديوب رئيس اتحاد الصحفيين بطرطوس أهمية هذا النشاط الذي يعد الأول من نوعه وجمع بين الكلمة والإعلام مع الأدب واعتبرت هذا التعاون ما بين الفرعين خطوة إيجابية ومهمة لكلا الطرفين عبر تبادل الخبرات الثقافية وإطلاع المشاركين على ما يبدعه الأدباء الآخرون.

راما ضوا

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات