الهوية الثقافية… آفاق وتحديات

الهوية الثقافية… آفاق وتحديات

 

دعت قيادة فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي- مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي لحضور ملتقى البعث للحوار الذي تقيمه الشعبة الأولى تحت عنوان “الهوية الثقافية… آفاق وتحديات”، وذلك صباح الأربعاء 23-11-2022 في حمص.

ضمت الفعالية محاضرة للدكتور محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب بعنوان (الهوية الوطنية.. الوعي والتاريخ.. ملامح التمسك بالهوية العربية بدءاً من الثورة العربية الكبرى في عشرينيات القرن الماضي)، أكد من خلالها أن كل المحاولات والمخططات العدوانية التي تتالت على المنطقة العربية كان هدفها استهداف الهوية الوطنية العربية،  إضافة إلى معرض للكتاب ضم عدداً من إصدارات اتحاد الكتاب العرب بأسعار رمزية.

وشدد د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب على أن جيل الشباب هو عماد الوطن والمعوّل عليه في بنائه والدفاع عنه، والاهتمام بهذا الجيل هو عمل وطني بامتياز، وأي نشاط بنّاء يسهم في تشجيع الشباب وتنمية مواهبهم وزيادة عطائهم هو نشاط من أجل الوطن وفي خدمة الوطن وتعزيز هوية أبنائه وتعميق انتمائهم.

كما أكد حرص اتحاد الكتاب العرب على تبني المواهب الأدبية الشابة ورعايتها وتقديمها بالصورة اللائقة، وإيمانه بقدرة جيل الشباب على الفعل الثقافي والإبداعي الخلاق تحت رعاية مؤسسات مجتمعهم الوطنية  التي وجدت لتعنى بهم وتقف إلى جانبهم.

ضم المعرض عدداً كبيراً من الكتب في أدب الأطفال والقصة والرواية والشعر والدراسات الأدبية والاجتماعية والسياسية، وهي إصدارات هادفة تخدم ثقافتنا وفكرنا وحضارتنا وتتوجه إلى مختلف شرائح المجتمع بهدف إيصال الكتاب إلى أيدي القراء دون أن تثقلهم الأعباء الاقتصادية الضاغطة .

حضر الفعالية التي أدارها الدكتور ابراهيم اسماعيل أمين الشعبة الأولى الشاعر توفيق أحمد نائب رئيس الاتحاد والأديبة أميمة ابراهيم رئيس فرع حمص، إضافة إلى هيئة المكتب الفرعي في حمص وعدد كبير من الأدباء والمثقفين والطلاب والإعلاميين، في صورة تعكس العمق الثقافي الرائع للإنسان السوري الحضاري المتجذر في أرض الوطن والمتمسك بهويته وانتمائه وأصالته.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات