النجم اليعربي د. إدريس الهاني يسطع في سماء الاتحاد

شهد اتحاد الكتاب العرب في مبناه بدمشق يوم الثلاثاء 20/2/2024 لقاءً مع المفكر العربي المحبّ لسورية د. إدريس الهاني الذي عبّر عن إيمانه بكفاح سورية وقناعته بصمودها، فعندما أصابَ سورية ما أصابها لم يفقد يقينه بانتصارها، وبأن مصير المخطط الذي استهدفها سينتهي إلى الفشل.

وخاض الضيف الذي تألق نجمه اليعربي ساطعاً في سماء الاتحاد معاركَ مع كل من أضمر لسورية البغضاء والعداوة، واستطاع بالحجة الدامغة والمنطق القوي إسكات خصوم هذه الدولة المنتصرة بقائدها السيد الرئيس بشار الأسد وبشعبها ومثقفيها وهي دولة كما قال إما تنتصر أو تنتصر.

وللدكتور الهاني عدة مؤلفات تؤرخ لهذه المرحلة من تاريخ سورية، منها (ذاكرة صمود) و (سُرّاق الله)، وقد تشرّف بإهداء نسخة من هذا الكتاب إلى قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.

وجدَّد الضيف شكره للاتحاد على إفساح المجال له للتعبير عما يكن لسورية من مشاعر جياشة تتجدد تجدُّد الأيام.

من جانبه أعرب د. محمد الحوراني  رئيس الاتحاد عن شكره للدكتور إدريس الهاني، مؤكداً أن هدف المتآمرين على  سورية كان تدميرها وتدمير كل الدول العربية التي صدّر لها الغرب ما يُسمى كذباً وبهتاناً (الربيع العربي).

وبعد ذلك دار نقاش مفتوح بين د. إدريس الهاني والسادة أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء الاتحاد حول القضايا الملحّة التي تشهدها المنطقة العربية، والتي تفرض حضورها على الساحة العربية.

رافق الدكتور الضيف المغنية الأوبرالية البولونية العالمية (دومينيكا زامارا) التي ستحيي حفلاً  غنائياً مجانياً في دار الأسد للثقافة والفنون دعماً لسورية في موقفها البطولي في مواجهة الإرهاب والإرهابيين، ورافقته كذلك الدكتورة (سناء الشامي) الأديبة التي حملت في قلبها سورية، ودافعت عن قضيتها العادلة في الأوساط والمحافل الدولية.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات