الكون الكمومي والتزامنية.. دور الجوائح في مسيرة التقدم الإنساني

الكون الكمومي والتزامنية

 

ضمن سلسلة الأدب العلمي من إصدارات اتحاد الكتاب العرب وبالتعاون مع دار سويد، صدر كتاب جديد للكاتب “فرانسوا آروش” عرّبه الدكتور عادل داود تحت عنوان ” الكون الكمومي والتزامنية.. دور الجوائح في مسيرة التقدم الإنساني”.

يهدف هذا الكتاب إلى البرهان على عدم حدوث أ ي شيء بصورة عرضية، فيخالف ذلك قول الماديين بأن الكون يقاد عن طريق المصادفة، وبأن ذكاء كونياً ينشط في الكون، ليقود هذا الذكاء البشرية نحو المستوى التطوري الأعظم من التعقيد والوعي.

وقد استوحيت مادة الكتاب من جائحة فيروس كورونا الحديثة، فقد فتحت هذه المأساة جدلاً واسعاً. والواقع أن الصعوبات الجمة والضحايا وعدم الاستقرار الاقتصادي التي يتسبب بها فيروس كورونا تشد الموضوع إلى المقام الأول من كل مكان، وفي جميع أشكال التواصل الاجتماعي.

عبر هذا الكاب وما سيليه، يخطو اتحاد الكتاب العرب خطوة جديدة في نشر سلسلة الأدب العلمي، بما فيها من كتب علمية وإبداعات الخيال العلمي، وذلك بإضافتها إلى إصداراته التي بدأها منذ أكثر من خمسين عاماً، محققاً بذلك قفزة نوعية سدّت فراغاً في منشوراته المختلفة، واستجابت للعديد من رغبات أعضائه بنشر العلم بإرهاصاته المختلفة، إضافة إلى أدب الخيال العلمي الذي اصبح أدباَ سائداً في العالم يتحدث عن مستقبل الإنسانية وسط الصراعات على الثروات والتحكم بمصائر البشر.

 

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات