الدكتورة نجاح العطار نائب السيد رئيس الجمهورية

الدكتورة نجاح العطار نائب السيد رئيس الجمهورية

تستقبل رئيس اتحاد الكتاب العرب وأعضاء المكتب التنفيذي

التقت السيدة الدكتورة نجاح العطار نائب السيد رئيس الجمهورية العربية السورية للشؤون الثقافية، الأستاذ الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتّاب العرب وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بمناسبة نجاحهم في الانتخابات الجديدة التي شهدها اتحاد الكتّاب العرب مؤخراً.

تحدثت الدكتور العطار عن أهمية الثقافة العربية والأدوار التي نهضت بها من أجل الإبداع الصافي، الثقافة الوافية الضافية، والنهوض بمتطلبات الفكر العربي، والأدوار المهمة التي لعبها الكتّاب والمفكرون العرب وهم يشاركون في بناء المجتمع، وإعداد الأجيال، والارتقاء بالإبداع والثقافة من أجل الوقوف في الصف الحضاري العالمي، لأن حضارة العرب، فكراً وثقافة وإبداعاً، أسهمت في صنع جوانب مهمة من الحضارة العالمية.

ورأت الدكتورة نجاح العطار ضرورة أن يواصل اتحاد الكتّاب العرب في سورية دوره الحيوي في تثمير المشروع الثقافي الوطني والقومي الهادف إلى بناء الإنسان والعقل والذائقة الأدبية معاً، والتواصل عبر نوافذ المثاقفة العالمية ليكون أدباء سورية فاعلين ومؤثرين في مدونتي الأدب العربي والعالمي.

وأن مهمة اتحاد الكتاب العرب الثقافية كبيرة ومهمة في هذه الظروف التي تعيشها البلاد العربية عامة وسورية خاصة ولاسيما أن المكاره التي تحيط بنا تتبنى ثقافة الكراهية والقتل والاستباحة، ولهذا لابدّ من إعادة توجيه البوصلة نحو الثقافة المعنية بالوطنية والعروبة، والثقافة، واللغة، والتاريخ المشترك، والإسهام في المشروع الثقافي الحضاري العالمي القائم على القيم النبيلة السامية.

وتحدث رئيس اتحاد الكتّاب العرب الدكتور نضال الصالح عن طموحات الأدباء والكتّاب وقناعاتهم بأن يكونوا حملة لمشروع الثقافة الوطنية الحقة من أجل أن تكون معاني الوطنية والقومية والإنسانية هي جوهر ثقافتهم وإبداعهم وعياً بالمسؤوليات المترتبة عليهم بوصفهم طليعة من طلائع المجتمع العربي.

وتحدث أعضاء المكتب التنفيذي عن المشهد الثقافي في سورية، خلال سنوات الحرب المفروضة على سورية، وعن المشهد الثقافي العربي والظروف الصعبة التي تحول دون التواصل ما بين الأدباء والكتّاب العرب، مثلما تحول دون وصول مؤلفاتهم ومطبوعاتهم الجديدة.

وفي نهاية اللقاء تمنت الدكتورة نجاح العطار لرئيس اتحاد الكتّاب العرب وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد النجاح في أعمالهم وجهودهم الثقافية والأدبية والإبداعية من أجل وطن عزيز، وثقافة عزيزة.

عدد القراءات : 6884

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات