“الحق يمحق الباطل والوجود يعدم العدوان “

“الحق يمحق الباطل والوجود يعدم العدوان ”

 

 

تحت عنوان : “الحق يمحق الباطل والوجود يعدم العدوان “، و إيمانًا بالقضية الفلسطينية كقضية إنسانية ووطنية ووجودية، أكد القائمون والحاضرون والمشاركون من القامات الرسمية والحزبية والثقافية والمجتمع الأهلي في الوقفة التضامنية مع أهلنا في غزة الصامدة التي أقيمت بالمكتبة الأهلية لاتحاد الكتاب العرب-فرع طرطوس في قرية “الجروية” أن للشعب الفلسطيني الحق في المقاومة بكافة الأشكال لاسترداد حقه المغتصب في وطنه وهويته وأرضه ، معتبرين أن تنفيذ المقاومة عملية “طوفان الأقصى ” رد فعل لمواجهة ممارسات الاحتلال الصهيوني الإرهابية ، و تعبير عن مدى الظلم والحصار والعقاب الجماعي الذي عانى منه الشعب الفلسطيني الشقيق على مدى قرن من الزمان في ظل صمت العالم عن ما يفعله الكيان الغاصب من جرائم بحق المدنيين العُزّل والأطفال الأبرياء.

أكد المشاركون أن الاحتلال الصهيوني هُزم قبل أن يبدأ، وسيبقى عاجزاً عن مواجهة المقاومة الباسلة، فتوجه لقتل الأطفال والمدنيين وقصف المستشفيات والبشر والشجر والحجر لإشباع تعطشه إلى الدماء.

استهلت الفعالية بترحيب أ. عبد اللطيف شعبان بالسادة الحضور وبالشعراء القادمين للمشاركة في البرنامج الثقافي وهم الشاعرة أحلام غانم والشاعر منذر أحمد والشاعرة ميساء علي دكدوك، ثم بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح الشهداء ومن ثم عزف النشيد العربي السوري مع الموسيقار الأستاذ محمد بلول.

قدم الشعراء باقة من جميل الشعر الوطني الوجداني تلتها مشاركة أدبية قصيرة من الشابة فاتن يوسف عيسى.

كما شكر أ.عبد اللطيف شعبان جميع الحضور والشاعرة أحلام غانم والشاعر منذر أحمد على كتبهم التي اصطحبوها معهم وقدموها هدية للمكتبة.

اختتم المناسبة الأديب المهندس غسان ونوس ممثل اتحاد الكتاب العرب في المكتبة بكلمة أشاد فيها بالشعراء المشاركين وجمهور الحاضرين منوهاً بأهمية هذه الفعالية المناصرة للمقاومة الفلسطينية الصامدة الصابرة.

عكست هذه الوقفة حقيقة ثابتة راسخة مفادها أن فلسطين ستبقى بوصلة السوريين ونبض قلوبهم.

وتجدر الإشارة أن المكتبة الاهلية في قرية الجروية قد نفذت برنامجها الثقافي الدوري بتمام الساعة الثانية عشرة من يوم السبت 21/10/2023 بحضور لجنة الإشراف على المكتبة و أميني الفرقتين الحزبيتين في قطاع بلدية الجروية ومجلس بلدية الجروية ورئيس الجمعية الفلاحية والإرشادية الزراعية ومختار القرية وجمهور من أصدقاء المكتبة.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات