الإرهاصات الأولى لتأسيس الفكر المقاوم عند القائدين

الإرهاصات الأولى لتأسيس الفكر المقاوم عند القائدين

 

أصدر اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع مؤسسة أرض الشام كتاباً يحمل عنوان “الإرهاصات الأولى لتأسيس الفكر المقاوم عند القائدين” من إعداد أ. الأرقم الزعبي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد.

يضم الكتاب الذي قدّم له د. محمد الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب المشاركات والأبحاث التي احتضنتها الندوة الفكرية الثقافية الحوارية بذكرى رحيل القائد المؤسس حافظ الأسد والإمام الخميني بعنوان “الإرهاصات الأولى لتأسيس الفكر المقاوم في المنطقة”، وهي للسيدات والسادة: د. مصطفى المقداد، د. نهلة عيسى، د. ابراهيم عبد الكريم، د. لينا محسن، د. سمير أبو صالح، العميد تركي الحسن،أ. د. أحمد بحري، الأرقم الزعبي وباسل الدنيا.0

تناولت الأبحاث عراقة العلاقة العربية الإيرانية وكيف عادت إلى طبيعتها على يد القائدين الكبيرين، وقد كان المشترك بينهما رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني والتمسك بإعادة حقوق الشعب الفلسطيني وتحرير القدس والوقوف ضد  كل من يدعم هذا  الكيان.

كما بين الكتاب كيف يلتقي الراحلان الكبيران فكرياً وعقائدياً وسلوكياً عند مسألة المقاومة والجهاد باعتبارهما عاملين رئيسين يؤسسان لبناء الدولة القومية القادرة على مواجهة الصهيونية وكيانها العنصري والقوى الغربية الداعمة، وهو ما تجلى بوضوح في جميع المواقف والقرارات والخطوات التي اتخذها كل منهما.

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات