اتحاد الكتاب العرب يُكرّم عدداً من أعضائه المتقاعدين

اتحاد الكتاب العرب يُكرّم عدداً من أعضائه المتقاعدين

 

تقديراً لجهودهم في العمل الثقافي في اتحاد الكتاب العرب، كرّم الاتحاد عدداً من مبدعيه من المتقاعدين في حفل مهيب في مبنى الاتحاد ظهر الأحد 20/11/2022.

وفي جوّ آسر من الألفة والدفء كُرِّم الأدباء: اسماعيل الملحم، صبحي الجابي، عبد العزيز الخضراء، علي المزعل، محمد حديفي، محمد خالد عمر، محمد ياسر شرف، مراد كاسوحة، موفق نادر ونزار نجار.

وأعرب الشاعر توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب العرب عن فرحه في هذه المناسبة المُحتفية بقامات ثقافية شكلت إبداعاتها لبنات خالدة سيّجت ثقافة الوطن بالمنعة والجمال، مؤكداً أن الاتحاد على استعداد للتواصل مع أعضائه وتقديم كل عون ممكن لهم، فالكلمة الطيبة بلسم شفاء وترياق للنفس والروح يفوق في تأثيره ما قد تقدمه الأدوية والعقاقير لدرء المرض عن الأجساد.

توجه المكرمون بالشكر للاتحاد على هذه البادرة النبيلة التي تؤكد متانة النسيج الأسري والاجتماعي بين رئاسة الاتحاد وأعضائه وإيمانه المطلق بأن إبداع الأديب لا يتوقف بتقاعده، فالإبداع لا يتقاعد، ولا تحده حدود، ومداه يبقى أفقاً من نور لا يُدرك منتهاه.

وفي كلمة قصيرة أعرب الأديب عي المزعل عن اعتزازه بهذا التكريم الذي يعكس جهوداً يبذلها المكتب التنفيذي لتعزيز دور الاتحاد في التواصل مع الأدباء والمثقفين واحتضان اقلامهم وتوفير عوامل النجاح والانتشار لإبداعاتهم، مؤكداً أن اتحاد الكتاب العرب كان منذ تأسيسه وحتى هذه اللحظة عاملاً مهماً من عوامل النهوض الثقافي عبر التزامه المطلق بقضايا الأمة وفي مقدمتها المقاومة المستمرة للمشروع الصهيوني  العنصري ومفرزاته الظلامية في الداخل والخارج.

وفي كلمة للأستاذ محمد حديفي أشار إلى مدى رُقيّ أن يُكرم المبدع في المؤسسة التي ينتمي إليها، والتي أمضى عدداً من سنوات حياته في رحابها، شاكراً المكتب التنفيذي على مبادراته الخلاقة التي تضع في أعلى مراتب أولوياتها التواصل مع الكتاب والمثقفين على امتداد جغرافية الوطن الحبيب.

اختتم الحفل الذي شارك فيه أعضاء المكتب التنفيذي أ. فلك حصرية وأ. رياض طبرة وأ. الأرقم الزعبي ود. جهاد بكفلوني الذي قدم الفعالية وعدد من أعضاء مجلس الاتحاد ومجلس إدارة صندوق التقاعد، بتقديم دروع تكريمية للزملاء، وبحفل استقبال جميل دار فيه حوار بناء بين المكرمين والحضور، عكس واقعاً رائعاً لتواصل الأجيال وتكاملها…

قد يعجبك ايضا
جديد الكتب والإصدارات